زمان يافن

قصة عبد المعطي محمد الذي تحول إلى نجاح الموجي اعترافا بالجميل.. صور

قصة عبد المعطي محمد الذي تحول إلى نجاح الموجي اعترافا بالجميل.. صور

الفنان الراحل نجاح الموجي كان وجها بارزا في مجال الكوميديا وشكلت وفاته صدمة في الوسط الفني خلال فترة التسعينات.

الفنان نجاح الموجي كشف في حوار أجراه مع برنامج صباح الخير يامصر قبل وفاته بعام وتحديدا في 1997 قصة اسمه وقال إن نجاح ليس اسمه الحقيقي وإنما عبد المعطي محمد الموجي.

أما عن سبب التسمية قال نجاح الموجي” هذا الاسم على أسم أخويا الله يرحمه .. هو اللى ربانى وصرف عليا وماستخسرش فيا أى حاجة .. فـ أنا قلت عايز أنجح عشان أخلد إسمه وأقول له شكراً بطريقتى وأى نجاح ليا يبقى منسوب له؛ حتى وهو متوفى.

ولد نجاح الموجي يوم 11 يونيو عام 1943 في قرية ميت الكرماء التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية.

حاول التقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية عدة مرات لكنه رسب في الاختبارات، وبدأ حياته الفنية من خلال المسرح الجامعي، ثم من خلال العمل مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح من خلال مسرحيات فندق الأشغال الشاقة، حواديت، المتزوجون.

كما قدم مسرحيات مولد سيدي المرعب، يا أنا يا أنت، وعمل في اﻹذاعة وقدم برنامج مسرح الكاريكاتير، أيضا تألق نجاح الموجي في السينما من خلال عشرات الأدوار الشهيرة التي قدمها في أفلام طأطأ وريكا وكاظم بيه، البحر بيضحك ليه، الكيت كات، أيام الغضب، الحريف.

توفى في 25 سبتمبر عام 1998 من جراء أزمة قلبية عن عمر يناهز 55 عامًا.

شاهد أيضاً: ملخص إفيهات الفنان الراحل نجاح الموجي

شاهد أيضاً: علي ربيع يقلّد أبوتريكة ومحمد منير ومدحت شلبي ومبارك 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى