زمان يافن

صور نادرة من كواليس فيلم “عمر المختار” الذي قام ببطولته النجم العالمي أنتوني كوين

صور نادرة من كواليس فيلم “عمر المختار” الذي قام ببطولته النجم العالمي أنتوني كوين

في عام 1981 قدم  المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد رائعته عن شيخ المجاهدين الليبي “عمر المختار”.

الفيلم حمل اسم “عمر المختار أسد الصحراء” وقام ببطولته النجم العالمي أنتوني كوين بمشاركة عدد من النجوم العالميين وعلى رأسهم النجم أوليفر ريد الذي جسد شخصية القائد جراتسياني.

الفيلم تم تصويره في الصحراء الليبية وفي العاصمة الإيطالية روما ويروي الفظائع التي ارتكبها الاحتلال الايطالي ضد المواطنين الليبين مركز على جهاد عمر المختار ضد الاحتلال.

نفذ الفيلم بميزانية ضخمة حيث سجل المعارك التي خاضها عمر المختار ورجاله ضد قوات الاحتلال البريطاني وتضمن عدد كبير من المجاميع فضلا عن الخيول والمعدرات الحربية التي نفذت بها مشاهد الفيلم.

يصل الفيلم إلى لحظة القبض على عمر المختار ومحاكمته ثم إعدامه أمام شعبه عام 1931 وأبدع أنتوني كوين في جميع مشاهد الفيلم وفي تقديم صورة تحاكي الواقع لما كان عليه شيخ المجاهدين الراحل.

تم عمل دوبلاج باللهجة المصرية للفيلم وشارك في الدوبلاج عدد من النجوم على رأسهم عبد الله غيث في شخصية عمر المختار والنجوم عمر الحريري، جميل راتب، كمال حسين، عادل المهيلمي وغيرهم.

هذه هي بعض الصور التي تسجل كواليس الفيلم والتحضير للشخصيات والتي تظهر حماس المخرج مصطفى العقاد لتقديم هذا النموذج العربي الوطني.

شاهد أيضاً: عمر المختار يعطي دروساً في المفاوضات مع الأعداء ويكشف خططهم

شاهد أيضاً: التاريخ الفنى للفنانة ثريا فخري بنت لبنان أصغر أم فى السينما المصرية

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى