مرأةنصائح

5 عبارات لا تقوليها لزوجك حتى لا تفقديه للأبد !!

قد يكون للكلمات التي يستخدمها المرء للناس من حوله وللمقربين منه بشكل خاص وقع خطير للغاية وقد يهدم أهم العلاقات في الكثير من الأحيان.

وفي الزواج أيضًا، لا بدّ لكلا الزوجين أن يتقنا كيفية اختيار الكلمات والعبارات التي يستخدمانها مع بعضهما البعض وألا يتركا الغضب، الحزن او التعب وأي نوع من الإنفعالات يؤثر على لسانهما وعلى طريقة تعاملهما مع بعضهما البعض لـ تحسين حياتهما الزوجية.

لذلك وانطلاقًا من هنا، ابتعدي عن العبارات الـ4 التالية اذا أردت الحفاظ على زواجك:

1- مقارنته برجل آخر:

اياك وأن تقارني زوجك بأزواج صديقاتك البتة اذا لم تكن المقارنة تهدف الى تمييزه إيجابيًا عنهم، وعوضًا عن اللجوء الى المقارنة السلبية ركزي على ايجابيات زوجك وتكلمي معه بصراحة عن الأمور التي تزعجك فيه.

2- هدم عزيمته والتقليل من قدراته:

كأن تقولي له أنت لا تصلح للقيام بهذه الأمور .. فحذاري سيدتي فمهما ازدادت نسبة غضبك من زوجك او من أي تصرف صادر منه اياك وأن تقولي له هذه العبارة، لأنها كفيلة في هدم علاقتكما.

3- التهديد بالرحيل:

اسلوب التهديد هذا لن ينفعك مع زوجك ولن يجعله يتغير اذا كنت تظنين ذلك بل على العكس قد يصبح سببًا أساسيًا يدفعه هو الى التخلي عنك.

4- إبداء الندم:

كأن تقولي له إن لم تفعل كذا سأتركك وأرحل، فلا تقولي هذه الجملة لزوجك مهما أغاظتك تصرفاته ومهما شعرت بأنه لم يعد باستطاعتك التحمل لأن وقعها أخطر بكثير مما تتوقعين.

5- الند بالند:

لا تقولي لزوجك سافعل مثلما تفعل، أو سأتصرف نفس التصرف، فالرجل يكره الزوجة التي تقف له نداً بند.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى