عربى

تعرف على الفنانة شقيقة شادية التي أدخلتها المجال الفني ثم اعتزلت.. صور

تعرف على الفنانة شقيقة شادية التي أدخلتها المجال الفني ثم اعتزلت.. صور

عدد كبير من جمهور الفنانة الكبيرة شادية لا يعلمون أنها لديها شقيقها عملت بالمجال الفني لفترة ثم اعتزلت، وهي الفنانة عفاف شاكر.

والفنانة عفاف شاكر، هي الشقيقة الكبرى لشادية، وقد شاركت في عدد من الأعمال السينمائية والغنائية ومن أشهرها «العاشق المحروم» عام 1954، و«الحقونى بالمأذون» عام 1954م.

وقد تزوجت عفاف في بداية حياتها من الفنان الراحل كمال الشناوي، ولكن هذا الزواج لم يدم سوى شهر واحد فقط، وبعدها تزوجت مرة آخري وعاشت في السودان، ثم عادت للقاهرة وعملت في أضواء المسرح وهو أحد البرامج الشهيرة في فترة الستينات.

وكانت عفاف شاكر سببًا رئيسيا في دخول شقيقتها شادية لعالم الفن، حيث أن المنتج والمخرج محمد عبدالجواد، عندما بدأ في تقديم فيلم «المتشردة» للراقصة حكمت فهمي، سمع من البعض أن عفاف لديها شقيقة تُدعى فاطمة تتمتع بصوت رخيم، فسألها عن شقيقتها فأكدت له تلك الأقاويل، وعرضت عليه أن يستمع لغنائها، وبالفعل ذهب معها والتقى فاطمة للمرة الأولى، واستمع إلى غنائها فأعجب بموهبتها وقرر الاستعانة بها في الفيلم الجديد.

إلا أن عفاف شاكر اعتزلت الفن واختفت عن الأضواء، ولمع بعدها نجم شقيقتها، وأصبحت من أهم النجمات الموجودين على الساحة الفنية، وقد اشتركت الشقيقتان في عمل فني واحد قبل اعتزال عفاف شاكر للتمثيل، وذلك في فيلم «الحقونى بالمأذون» عام 1954.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى