بروفايلممثلون

وفاة الفنان محمود الشاذلي.. أشهر “قهوجي” في مصر من كفر الشيخ إلى ليالي الحلمية

أعلن الفنان أحمد صادق، رحيل الفنان القدير محمود الشاذلي عن عمر ناهز الـ84 عاما .
وكتب أحمد صادق عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “البقاء لله محمود الشاذلي في ذمة الله، إلى لقاء في عالم أرحب نسألكم الدعاء.

محمود الشاذلي نجم بعيد عن الأضواء

رغم مشاركته في نحو 45 عملاً فنيًا، فإن دوره كـ«قهوجي» في مسلسل ليالي الحلمية، هو ما أحدث صورة ذهنية مع الجمهور، وجعل الجمهور يشعر بحالة من الحزن بعد إعلان الفنان أحمد صادق، وفاة الفنان محمود الشاذلي الشهير بشخصية «زعتر» القهوجي بمسلسل ليالي الحلمية.

رحيل في هدوء


ابتعد الفنان الراحل محمود الشاذلي عن التمثيل منذ آخر أعماله مسلسل الليل عام 2012، ليتوقف عن المشاركة الفنية وذلك بعد إصابته في السنوات الأخيرة من حياته بجلطة في المخ، أجبرته على الابتعاد والمكوث في محافظته بكفر الشيخ، حتى توفي.

معلومات عن الراحل محمود الشاذلي


ولد محمود الشاذلي عام 1940 بإحدى قرى محافظة كفر الشيخ وعمل موظفًا في وزارة الصحة عشق الأعمال الفنية منذ بداية السبعينيات وحصل على جوائز مسرحية بمحافظة كفر الشيخ، استعان به الكاتب أسامة أنور عكاشة في عدة أعمال تليفزيونية.

مثل الحصار، وريش على ما فيش، والفارس الأخير، وطيور الصيف، وأبواب المدينة، وقال البحر، وأدرك شهريار الصباح، والشهد والدموع، ورحلة السيد أبو العلا البشري، ودور زعتر القهوجي في ليالي الحلمية، وعدة أعمال فنية أخرى من تأليف الكاتب الراحل أصيب بجلطة في المخ وعاش آخر أيام حياته في شارع مسجد الرحمة بمنطقة العزبة الجديدة بمحافظة الشيخ ابتعد عن الفن منذ عام 2012، وكانت آخر أعماله الفنية مسلسل الليل.

مشوار محمود الشاذلي في الفن

بداية مشوار محمود الشاذلي الفني من خلال فرقة كفر الشيخ المسرحية، وبرز دوره وقتها وحصل على عدة جوائز آنذاك، ليرحل «زعتر» أشهر قهوجي في مصر، عن عمر يناهز 84 عامًأ.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى