عربى

إيناس الدغيدي تكشف عن ديانتها .. وتؤكد: لا أخشى الموت لهذا السبب

تعد المخرجة إيناس الدغيدي من الشخصيات التي تثير الجدل من حين لآخر بتصريحاتها النارية، إذ كشفت – خلال استضافتها في برنامج “حبر أسود”- أنها زوجها الراحل كان مسيحيًا قبل الارتباط بها، ولكنه أسلم من أجل الزواج منها، وتوفى وهو مسلم.

وأوضحت أنها مسلمة وتربت في منزل ديني بالكامل خاصة وأن والدها كان أستاذًا للغة العربية والدين، ورغم أنها مسلمه إلاأنها تحترم الدين المسيحي وتحترم قدسيته.

هل تخاف إيناس الدغيدي من الموت ؟

رداً على تساؤل حول مدى إحساسها بالخوف من شعور «الموت»، ‏قالت الدغيدي: «لا أخشى الموت إطلاقا، أنا لما أحب حد أقول له يا رب تموت».‏

وتابعت الدغيدي:”عندي اعتقاد أن هناك حياة أخرى بعد الموت ‏أحلى وأنقى وأكثر راحة وروحانية من الدنيا”.‏

واستكملت الدغيدي:” عندما توفى المخرج الراحل هنري ‏بركات وأثناء الدفن شاهدته بعد أن فتح الصندوق؛ وتخيلت وقتها روحي أنا الميتة ونفسي يقفلوا ‏عليا التربة علشان ارتاح، وأصبحت أرى الموت شيء جميل جدا”.‏

وأضافت الدغيدي:”عايزة أموت مباشرة بدون ما أتعرض ‏للمرض، وانتظر هذا اليوم كأني منتظرة حاجة حلوة، منذ أن كنت طفلة اعتدت على حلم أني ‏برتقي درجات السماء بعجلة ويسألونني رايحة فين، أقول لهم رايحة عند ربنا”.‏

تجربة عمل إيناس الدغيدي مع أحمد ذكي

وعن تجربتها كمخرجة مع الفنان الكبير أحمد ذكى، قالت الدغيدي:”أحمد ذكى مكنش بيحب أوجه قدام الناس، لو لوكيشن التصوير فى الشارع، وكان يضايق لأن أنا مخرجة ست وإذاى أعلى صوتى عشان بكلمه من بعيد وبلفت نظره لحاجة يعملها”.

وتابعت: “مره قفل عليا العربية بالمفتاح واحنا بنصور، وقالى هناخد المشهد ده وأرجع أفتحلك، وطبعا المشهد كان بسيط ومفيش فيه كلام وتمثيل وخدتها بهزار:”

وأضافت:” أحمد ذكى مكنش بيحب حد يوجه يعمل المشهد ده إزاى، لكن على مين أنا الوحيدة إللى سيطرت عليه فى اللوكيشن، وكان لازم ينفذ كلامى”.

انتقاد الجمهورللمشاهد الجريئة لإيناس الدغيدي

قالت المخرجة إيناس الدغيدي إن أداء بعض الفنانين للمشاهد الجريئة ‏في بعض الأعمال الفنية يأتي بغرض تحقيق الشهرة.

وتابعت:” الجمهور بيحب يشاهد في السينما، ما لا يقدر عليه في الحياة”.‏

وعن انتقادات الجمهور للمشاهد الجريئة قالت:”‏الجمهور كدا لديه انفصام في الشخصية، يقول شيء وأفعاله شيء ثاني، وكلنا جزءا من هذا ‏الجمهور، لكن البعض يتخطى هذا الموضوع والآخر لا، لكن الواقع كل الجمهور بيكون داخل ‏السينما لأجلها”.

وتابعت الدغيدي:” قبول الفنانة هند صبري لبطولة فيلم مذكرات مراهقة؛يعود إلى انفتاح المجتمعي التونسي على الغرب، فهند جاءت من مجتمع جريء ولم تكن خائفة”.‏

يذكر أن المخرجة إيناس الدغيدى قدمت الكثير من الأعمال السينمائية أبرزها “إمرأة واحده لا تكفى، إستكاوزا، مجنون أميرة، الوردة الحمراء، لحم رخيص، مذكرات مراهقة، ما تيجي نرقص، كلام الليل “.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى