مشاهيرمنوعات

شاهد جمال الأميرة فوزية لطيفة أصغر أحفاد الملك فاروق بأحدث ظهور لها وسر تسميتها بهذا الاسم وماهي ديانة زوجها

حرصت الأميرة فوزية لطيفة، ابنة الملك أحمد فؤاد الثاني، وأصغر حفيدة للملك فاروق، ملك مصر الراحل، في عرض أزياء شهير في أول زيارة لها في مصر.

واستطاعت الأميرة فوزية، أن تخطف الأنظار خلال عرض الأزياء بجمالها وأناقتها، حيث مازالت تحتفظ بجمال الملوك.

وعبرت الأميرة فوزية، عن سعادتها بالتواجد فى مصر وبحضورها عرض الأزياء وبالمواهب المصرية.

زواجها

واحتفلت الأميرة فوزية لطيفة ابنة الملك أحمد فؤاد الثاني أصغر أحفاد الملك فاروق بحفل زفافها عام 2019، وعقد حفل الزفاف العائلي فى جينيف في منزل والدها الملك السابق، حيث أقيم حفل عائلي بسيط اقتصر على العائلة والأصدقاء.

وحضر قران الأميرة فوزية وسيلفيان الثاني، ياسمين بنت الأميرة فريال و زوجها علي شعراوي وملك بيير طوسون ابنة النبيلة فاطمة طوسون كذلك محمد علي وفخر الدين شقيقا العروس الأميرة فوزية.

وتزوجت الأميرة فوزية من سيلفيان هوندو وهو فرنسي مسلم يعمل مهندسا بإمارة موناكو.

سبب تسميتها بفوزية لطيفة

ولأسم الأميرة “فوزية لطيفة”، قصة صغيرة فتم تسميتها بهذا الاسم لسببين، الأول تيمنًا بعمتها الأميرة فوزية ابنة الملك فؤاد الأول وزوجة رضا بهلوي، شاه إيران، والثاني مجاملة لزوجة ملك المغرب الحسن الثاني “للا لطيفة حمو”.

مكان ولادتها

الأميرة فوزية لطيفة بنت فؤاد الثاني ملك مصر ولدت في موناكو بمدينة مونت كارلو في 12 فبراير عام 1982، وهي بنت الملك فؤاد الثاني آخر ملوك مصر، من زوجته الفرنسية الملكة فضيلة دومينيك فرانس بيكار.

بعد أن دبت الخلافات بين أبيها وأمها أصدرت محكمة سويسرية حكمًا بطلاقهما في 9 مايو 2006 ، إلا أن فضيلة استئنفت الحكم وطالبت ببطلان حكم الطلاق، إلا أن محكمة الاستئناف السويسرية رفضت الطلب، وأكد ذلك قرار المحكمة الفيدرالية الذي صدر في 16 يوليو 2007، وفي 18 أغسطس 2008 صدر القرار النهائي للطلاق حيث تم تأكيده وأصبح ملزمًا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى