عربىمشاهير

هاني شاكر يحتفل مع أحفاده “بعيد ميلادهما”.. صورة

أزاح أمير الغناء العربي هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، أزماته الأخيرة مع مطربي المهرجانات ولو لبعض الوقت، وظهر في صورة أسرية مع أحفاده التوأم من ابنته الراحلة دينا، مجدي وماليكا، وقام بتهنئتهما بعيد ميلادهما.

ونشرنقيب الموسيقيين، عبر حسابه إنستجرام، صورة له يحتضن حفيديه، صحبها بتعليق: ” عيد ميلاد سعيد Dedo & Lolo“.

يشار أن مجدي وماليكا، هما أبناء دينا هانى شاكر التي توفيت عام 2011 متأثرة بالمرض.

وكان الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، صرح مؤخرا، أنه لا حقيقة لما يشاع حول اشتراط النقابة ارتداء محمد رمضان ملابس لائقة وعدم التعري في الحفلات ليتم استثناءه من قرارالمنع الذي أصدره الأسبوع الماضي، مؤكداً أن هذا الأمر غير حقيقي.

 وكان الفنان هاني شاكر، فتح النار على مطربي المهرجانات وذلك من خلال إصدار قرار بمنعهم من الغناء نهائيا وتحذير كافة المنشآت السياحية من التعامل معهم بما في ذلك محمد رمضان الذي اتجه مؤخرا للغناء وإحياء الحفلات.

 ويأتى ذلك بعد إصدار النقيب بيانا جاء فيه إنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات، والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعى الغريزة”، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف.

وأوضح نقيب المهن الموسيقية، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضًا هناك شروطًا عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض على عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

وأكد الفنان هاني شاكر، أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ في حفل أقيم بإستاد القاهرة من هؤلاء المطربين، والتعدي بكلمات تخالف العرف القيمي وتتعدى على ثوابت المجتمع المصري، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى