بوليوود

الأفلام الهندية في 2023.. أفضل 10 أعمال ببوليوود.. باكستان والهند صراع الجيران الدائم.. وقصة فتاة مسلمة تتبع مخطط لإجبار صديقاتها على اعتناق الإسلام والانضمام للجهاد وداعش

تشهد الأفلام الهندية دائما رقص ومبالغة و كثير من الأحداث الخيالية وغير مألوفة، إلا أنه في الفترة الأخيرة قدمت بوليوود، مجموعة أفلام حملت مفاجأت غير متوقعة من صناع السينما الهندية، ويستعرض “كل النجوم” في التقرير التالي 10 أفلام هندية ستغير مفهومك عن السينما الهندية.

الأفلام الهندية
الأفلام الهندية

أفضل 10 أفلام هندية  في 2023

Pathaan

الفيلم بطولة شاروخان وسلمان خان وديبيكا بادوكون، ويعتمد على الحركة والأداء الجيد ومتعة سينما بوليوود، فهو يدور عن العميل السري باتان الذي يتعاون مع جهات ووكلاء محترفين من أجل التخلص من خطر وشيك يصيب الهند في توقيت محدد يُعرف باسم “ساعة القيامة”.

ورغم صدور مع بداية هذا العام، يظل Pathaan من أفضل 10 أفلام هندية 2023 كونه يجمع بين أدوات سينما بوليوود والقدرة على مواكبة السينما الأمريكية.

Thunivu

تخطط عصابة إلي سرقة أحد البنوك في الهند، وتكتشف أن هناك رجل غريب الأطوار قد سبقهم إلى ذلك، ويحمل هذا الرجل صفات غريبة، فهو يضحك دائما ويرقص ويبدو في حالة نشوة، وفي إطار كوميدي أكشن نتعرف على السر الكبير وراء تصرفاته، ونكتشف مع أحداث الفيلم صراعاته مع الحكومة والشرطة.

Mission Majnu

من أفلام الإثارة والأكشن التاريخية، ويرجع إلى تاريخ الحرب الهندية الباكستانية في السبعينات، وهو عن إجراء الهند لتجربتها النووية الأولى، وسعي باكستان إلى القيام بالمثل وبناء سلاح نووي.

ومن خلال عميل سري يعمل في أحد الحقول بالهند ومتزوج من فتاة كفيفة، تحاول الهند التعرف على مكان المنشأة النووية في باكستان، ومع تعرّض العميل السري لكثير من الملاحقات غير المتوقعة والتي قد تكشف عن هويته، نتابع هل ينجح في مهمته أم لا؟.

بصور من الذكريات كبار نجوم بوليوود يحتفلون بعيد الأب على وسائل التواصل الإجتماعى

Gandhi Godse- Ek yudh

يأخذنا الفيلم إلى عالم خيالي، حيث ينجو فيه المهتما غاندي من محاولة الاغتيال التي كانت قد أودت بحياته في عام 1948 على يد ناتهورام غودسي القومي الهندوسي، كما لو أن الفيلم يجيب عن سؤال ماذا لو؟.

الأفلام الهندية والطبيعة المحافظة للمجتمع

Chhatriwali

الطبيعة المحافظة لمجتمع الهند، كيف يمكن أن تتعامل مع التربية الجنسية للطلاب والطالبات بالمدارس؟ بالتأكيد يبدو تحقيق الأمر مستحيلا، ولكن بعد أن أخفقت “سانيا” في العثور على وظيفة في الكيمياء كما كانت تطمح، ووجدت ان مجتمعها يجهل الكثير عن الثقافة الجنسية، قررت أن تتولى مهمة تعليمهم.

اقترحت “سانيا” أن تعلم الطلاب في إحدى المدارس عن التربية الجنسية، مما جعلها تواجه وأسرتها كثير من اللوم والوصم والتجنب، ولكنها لم تهتم.

Jailer

الخلطة التي يقدمها فيلم Jailer هي خلطة بوليوود الاستثنائية الممتعة دائما، لذلك يأتي من أفضل أفلام هندية 2023 بجمعه الإثارة والاكشن، والدموية في كثير الأحيان، مع الحس الكوميدي والموسيقى الهندية المميزة، وكذلك الدراما والشجن في وجود شخصية البطل الخارقة لكل شئ.

نتعرف مع بداية الفيلم على حياة موثوفيل ضابط الشرطة المتقاعد الذي يعيش مع زوجته وابنه وزوجة ابنه وحفيده في سلام وهدوء، ولكن مع قتل ابنه على يد أحد رجال العصابات الذي كان يحقق معه بحكم عمله في الشرطة، يشعر موثوفيل بالعجر، خاصة بعد أن تخلت الشرطة عنه وعن ابنه، فيقرر أن ينتقم له بنفسه ويُظهر وجهه الأسود.

 

The Kerala Story

يحمل الفيلم كثير من القضايا التي تجعله من أهم أفلام هندية 2023 كونه يقدم رؤية معادية للإسلام والمسلمين، تبدأ حين تقوم فتاة مسلمة تتبع مخططا محدد سلفا بإجبار صديقاتها على اعتناق الإسلام والانضمام للجهاد ولحركة داعش في العراق والشام.

تم رفع عدد من الدعاوى القضائية ضد الفيلم في ولاية كيرالا الهندية، بعد أن أعلن أنه يستند إلى قصة حقيقية، وتعد مشاهدته مهمة لتفسير كثير من الانتهاكات التي يتعرض لها مسلمو الهند، والاعتقادات التي تبدو في غير محلها عن الإسلام بولايات الدولة المختلفة.

تايجر السينما الهندية سلمان خان ينجو من محاولة اغتيال بأعجوبة

Sirf Ek Bandaa Kaafi Hai

واحدة من أهم وأفضل أفلام هندية 2023 الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية، حين قرر محامي شريف أن يستميت في الدفاع عن فتيات وقعن في فخ أحد العرابين الروحانيين الذين يوهمون الناس بالباطل، وفي ظل سعيه الحثيث لتحقيق العدالة لهؤلاء الفتيات، يتعرض لمحاولات الاغتيال والتنكيل، ولكنه يصمد.

Bloody Daddy

من أجل أن ينقذ حياة ابنه يضطر “سومير” صابط الشرطة أن يتعاون مع عصابات المخدرات، ويبدأ الأمر عندما يقوم سومير بإلغاء إحدي صفقات المخدرات المشبوهة بين عصابات مشهورة ولها سطوتها، ولكن يتعرض ابنه للاختطاف ويضطر إلى أن يرد للعصابة المخدرات ويتعاون معهم في أعمالهم لينقذ نجله.

Chor Nikal Ke Bhaga

قصة حب بين مضيفة طيران وأحد العملاء المسئولين عن تهريب الماس، في ظل وجود أطراف أخرى وشركات تطمح إلى الاستيلاء على الماس مع محاولات الشرطة للقبض عليهم، وسعي هذه الشركات إلى النيل من هذا العميل في ظل محاولات هروبه منهم.

يتعاون العميل مع حبيبته للهروب بسلام، ولكنه ينتهي الأمر إلى وقوع الطائرة التي تقلهم تحت يد العصابة ويقعوا رهائن مطالبين بالاعتراف بمكان الماس.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى