منوعات

طقس اليوم الاثنين.. أمطار متفاوتة الشدة وأجواء باردة على أغلب الأنحاء

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن طقس اليوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر 2023 يشهد أجواء مائلة للبرودة صباحا على أغلب الأنحاء مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من الوجه البحري وشمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .

وأوضحت الأرصاد أن الغطاء السحابى على شمال البلاد مع نشاط للرياح يعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، محذرة المواطنين بضرورة ارتداء ملابس ثقيلة نسبيا وخاصة للأطفال وكبار السن، أما عن درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٧ درجة مئوية.

طقس اليوم الاثنين
طقس اليوم الاثنين

سقوط الأمطار اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023

توقعت هيئة الأرصاد سقوط الأمطار  اليوم الاثنين بنسب متفاوتة علي مختلف المناطق لتكون متوسطة علي (الإسكندرية و البحيرة وكفر الشيخ) وتغزر أحيانا علي السواحل الشرقية وتقل حدتها كلما تقدمت للداخل لتكون خفيفة الي متوسطة علي الدلتا ومدن القناة وخفيفة علي القاهرة.

-أمطار متوسطة على مناطق من الاسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ محتمل زيادتها على مناطق من دمياط – بورسعيد – بنسبة حدوث (70:60 % تقريبا) رفح – العريش) وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

-أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من مطروح – المنوفية – الغربية – الشرقية – الدقهلية الاسماعيلية – السويس) بنسبة حدوث 50 % تقريبا، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة – الجيزة – القليوبية) بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة.

و️أشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع غدا استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

طقس اليوم الاثنين
طقس اليوم الاثنين

حالة الطقس اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الحالة الجوية  في مجملها أقل حدة من الأمس من حيث كميات الأمطار المتساقطة وسرعات الرياح ودرجات الحرارة حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 24 درجة، ومن المتوقع أن تقل فرص سقوط الأمطار مع تقدم ساعات النهار، متمنية أن ينعم المواطنين بيوم جميل.

نشاط الرياح اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023

أشارت الهيئة إلى استمرار نشاط الرياح علي شمال البلاد وترتفع الامواج علي مسطح البحر المتوسط لتتراوح بين 3 الي 4 أمتار مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط سرعة الرياح 50 : 60 كم/ساعة.

وأوضحت أن الأجواء الجوية تتحسن نسبيا مع نهاية اليوم حيث تهدأ سرعات الرياح وتقل فرص سقوط الأمطار.

وعليه: تتحرك الحالة الجوية شرقا ليكون تأثير الظواهر الجوية بشكل أكبر علي شرق البلاد وعلي إخواننا في غزة؛ لتستمر فرص سقوط الأمطار الغزيرة وسرعات الرياح علي غزة لليوم الثاني علي التوالي ويبدأ التحسن من يوم الثلاثاء.

طقس اليوم الاثنين
طقس اليوم الاثنين

إليكم درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة من غدا الإثنين ٢٠ نوفمبر إلى السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٣

القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 19

الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17

مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 14

سوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 16

قنا العظمى 25 درجة والصغرى 17

أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18

طقس اليوم الاثنين
طقس اليوم الاثنين
طقس اليوم الاثنين
طقس اليوم الاثنين
طقس اليوم الاثنين
طقس اليوم الاثنين

موضوعات متعلقة: دعاء المطر والبرق .. أفضل الأدعية المستجابة “اللهم صيبا نافعا”

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى