عربىممثلون

أسامة أبو العطا يدعم المشاهد الجريئة ويتجاهله المنتجين…. وهذه قصة إعلان رقم هاتفه على الهواء

يعد الفنان أسامة أبو العطا من ممثلين الكوميديا القلائل الذين يؤدون أعمالهم الفنية بين الكوميديا والدراما بطريقة احترافية، ورغم ظهوره في عدد قليل من المسلسلات الدرامية والسينمائية إلأ أنه استطاع أن يترك بصمة فنيه واضحة لدى جمهوره.

ورغم مشاركته في عدد من الأعمال الفنية إلا أنه مخرج متميز وعضو نقابة المهن التمثيلية، حيث تخرّج من قسم الإخراج السينمائي في المعهد العالي للسينما في عام 2001.

عمل أبو العطا في بداية مسيرته الفنية مُخرجًا مُساعدًا في مسلسل الفوازير”فرح فرح” الذي عُرض خلال شهر رمضان عام 2003 وقامت ببطولته غادة عبد الرازق، ثُم عمل مخرجًا منفّذًا في العديد من الأفلام السينمائيّة كان من أبرزها فيلم “أسوار القمر” مع المخرج طارق العريان في عام 2015.

كما أخرج برنامج «قلبك أبيض» الذي قدّمته الإعلامية المصرية ريهام سعيد في عام 2014.

الفنان أسامة أبو العطا
الفنان أسامة أبو العطا

البداية الفنية للفنان أسامة أبو العطا بجانب الإخراج

لم يكتفي أسامة أبو العطا بالإخراج السينمائي والتليفزيوني، حيث اتّجه التمثيل بدءًا من عام 2005 فظهر في دور الشاب الشيوعيّ في فيلم “السفارة في العمارة” بطولة عادل إمام، ثمّ توالت مشاركاته في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، حيث شارك في فيلم أريد خلعا، وجعلتني مجرما، كما قدم عدد من الأدوار الفنية الدرامية مثل مشاركته في مسلسلي ذات وسجن النسا مع الفنانة نيللي كريم.

كما شارك أسامة أبو العطا في عدد من الأعمال الفنية الأخرى مثل مسلسل “المتهمة” مع الفنانة درة، ومسلسل “ستات بيت المعادي”، ومسلسل بـ”100 وش” حيث اشتهر وقتها بمقولة “اسكت إنت يا حسام” و”يا وقعة رؤوبة”.

وشارك في أعمال فنية أخرى  شارك فيها كمساعد مخرج مثل شخصية “نادر شهدي” في “السفارة في العمارة” وشخصية “الطبال” في فيلم “الشبح ” وشخصية “توكتوك” في “هرج ومرج”، كما شارك في فيلم “علي معزة وابراهيم” بشخصية ” كماتا “.

أسامة أبو العطا وقصة رقم هاتفه المحمول

أعلن الفنان أسامة أبو العطا في أحد اللقاءات التليفزيونية له عن رقم هاتفه المحمول على الهواء مباشرة، وذلك عندما سئل عن قلة مشاركته في الاعمال الفنية بعد مسلسل “100 وش” ، إذ أعلن عن رقم هاتفه المحمول قائلاً :”دي نمرتي .. يمكن حد من المنتجن يكلمني”.

وأعرب أسامة وقتها عن حزنه لمشاركته القليلة في الأعمال الفنية، مركداً أن الجمهور نفسه في حالة استغراب من هذا.

الفنان أسامة أبو العطا
الفنان أسامة أبو العطا

أسامة أبو العطا يدعم المشاهد الجريئة في الأعمال الفنية

أعلن الفنان أسامة أبو العطا دعمه للمشاهد الجريئة، في رد واضح لما قاله الفنان يوسف الشريف بعدما أعلن الأخير رفصه لتقديم المشاهد الساخنة.

وكتب أبو العطا عبر حسابه الشخصي على “الفيس بوك” قائلاً:”لما هو الأخ بتاع شروط السخنية والتلامس والأخ التاني بتاع بنتي متمثلش كلهم أحرار ووجهات نظر كنتوا مجروحين ليه من عبدالله بدر لما قال بسفالة لفنانة (كم واحد اعتلاكي باسم الفن) هو نفس الكلام يمكن بدر كان متسق مش مدعي وبوشين”.

أسامة أبو العطا يستبعد اعتزاله الفن يوماً ما

يعلن الفنان أسامة أبو العطار دائماً أنه يعشق مهنة الفن ولم يفكر يوماً ما في تركها أو اعتزالها ، معرباً عن غضبه الدائم من تجاهل المنتجين له رغم تمتعه بحالة صحية جيدة.

وكشف أبو العطا أكثر من مرة في لقاءاته التليفزيونية والصحفيه اشتياقه الكبير لجمهوره وصناع مهنة الفن وزملائه بالوسط الفني .

الفنان أسامة أبو العطا
الفنان أسامة أبو العطا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى