عربى

عادل إمام يكشف موقفه من القضية الفلسطينية ويؤكد:” أنا متغاظ”

يعد الفنان عادل إمام من أكثير الفنانين الذين اتسموا بأراءهم السياسية الواضحة، وقد ساعدته معاصرته للكثير من الأحداث السياسية والدولية في تكوين وجهة نظره الهامة والمحددة والصريحة.

ومن أهم القضايا السياسية التي عبر فيها الفنان عادل إمام عن رأيه كانت القضية الفلسطينية، التي دائماً ما تتكررعلى الساحة السياسية العربية، ربما بنفس القسوة ولكن مع اختلاف السنوات، وتعدد الأجيال وتوالي الحكومات على دولة فلسطين.

وخلال الفترة الراهنة، يعيش الشعب الفلسطيني معاناة من الحرب التي شنت ضدهم من الجانب الإسرائيلي والتي أدت لتدمير منازلهم ، والتي راح ضحيتها عشرات الآلآف من الضحايا.

وفي أحد اللقاءات التليفزيونية،تحدث  الفنان عادل إمام عن «تكنيك» الاحتلال الإسرائيلي في الهجوم منذ سنوات طويلة، إذ قال مع الإعلامي عمرو الليثي :” إسرائيل دول منظمة جدا  وبتشتغل جدا وعارفه هي بتعمل إيه بالظبط، إسرائيل لما بتقول أنا هعمل كذا بتعمل ومينفعش أبقا عارف قدرتها الحربية وأروح أحاربها بأدوات مصنوعه بإيدي، لازم تعرف قوة البلد اللي انت هتحاربها إزاي.. أنا متغاظ أوي”.

وقال عادل إمام في لقاء آخر أجراه مع الإعلامي إبراهيم حجازي في 2010: “لا يوجد أحد ضد المقاومة الفلسطينية، ومن حق الشعب الفلسطيني دائمًا أن يقاوم ويناضل من أجل أرضه، لأن الإسرائيليين يهاجمون دون رحمة بالمدنيين”.

وتابع عادل إمام: “الجيش الإسرائيلي يضربون بقسوة وبلا ضمير، والفكرة أنه يجب توفير الحماية دائمًا للشعب العُزل، وجيش إسرائيل ليس دفاعيًا، ولكنه جيش العار الإسرائيلي، وعلى الفلسطينيين أن يكون لهم تكنيك معين، لأن العالم يُطنش ما تفعله إسرائيل، ويجب على الشعب الفلسطيني أن يتوحد، ليتمكن من الحرب والدفاع عن أرضه، لأن الحرب في أثناء انقسام الشعب من أصعب الأشياء”.

واستطرد حديثه قائلاً: “أنا لا أنتقد المقاومة الفلسطينية، ولكني أرفض فكرة الهجوم على إسرائيل دون توفير حماية للمدنين، لذلك يجب على الشعب الفلسطيني تقدير قوة العدو قبل الحرب”.

عادل إمام  يدعم القضية الفلسطينية بالأعمال الفنية

يعد الفنان عادل إمام من الفنانين الذي دائماً ما يدعموا القضية الفلسطينيةوهذا ما ظهر في أعماله الفنية ، منها فيلم “السفارة في العمارة”، وكذلك مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» الذي قدمه الزعيم في 2012، وقدم فيه دور رجل سياسي مهم في إسرائيل وفجأة يتم تنحيته من منصبه، وحينها يقرر سرقة أكبر بنك في إسرائيل دون تردد، والمسلسل حقق نجاحًا كبيرًا حينها.

وشارك في المسلسل عدد كبير من الشباب منهم محمد إمام، أحمد صلاح السعدني، أحمد التهامي، أنوشكا، عمرو رمزي، نضال الشافعي، محمود البزاوي، سناء يوسف، أحمد عبدالوارث، فاروق الجمعات، ماهر سليم، والمسلسل من إخراج رامي إمام.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى