عربىمطربون ، مشاهير

قصة اخلاص حتى آخر العمر.. وفاة نوسة زوجة أحمد عدوية

توفيت ونيسة أحمد عاطف،”نوسة” زوجة المطرب الشعبي المصري أحمد عدوية، ووالدة نجله المطرب محمد عدوية.


وكتب الشاعر المصري صلاح عطية على حسابه في فيس بوك: أم محمد.. ست بـ100 راجل فقد وقفت كالجبل بجوار زوجها منذ البداية، مَن يتابع الأحاديث الصحفية والتليفزيونية منذ فترة السبعينات وإلى الآن سيجد أن الزوجة كانت بمثابة المتحدث الرسمي لـ(عدوية) فهي تمتلك فكراً ولباقة وبراعة في الحديث”.
وأضاف عطية: إلى جانب أنها (ست أصيلة) لم تترك زوجها لحظة واحدة ولم تكتف بالشكوى والاستسلام في محنة زوجها ولكنها حاربت الظروف وتحملت كل الهجوم ضد زوجها، فقد كان صمودها تحسد عليه وخير مثال للوفاء والإخلاص ألف رحمة ونور عليها”.

أصعب لحظة في حياة زوجة أحمد عدوية

تحدثت ونيسة أحمد عاطف، في وقت سابق خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي، بعد استضافتها رفقة زوجها الفنان أحمد عدوية، عن أصعب لحظة في حياتها، بعد تعرض زوجها لحادث كاد أن ينهي حياته، موضحة أنها قامت باستقباله في المستشفى، وظلت بجانبه رافضة تركه «بعد الحادثة لما شوفته قلت لا يمكن يكون حي، واتهيألي إنه ميت واعتقدت إنهم هياخدوه مني ويشرحوه ويسلموه لنا جثة متشرحة.

ذكرت الراحلة بعض الحظات المؤثرة، التي عاشتها ونيسة أحمد عاطف مع الفنان أحمد عدوية، حيث إنه في فترة مرضه كانت تدخل غرفتها وتبكي قائلة: الدنيا وقفت على كده ويا رب قويني على ولادي، مضيفة أنها كانت توجه له اللوم وتقول: «شُفت الشهرة وصلتنا لإيه وشُفت الدنيا عملت فينا إيه.

قصة زواج أحمد عدوية ونوسة

وفي الفترة الماضية، سبق تحدثت زوجة أحمد عدوية، عن تفاصيل تعرفها على زوجها من رحلة الخطوبة إلى الزواج والإنجاب، حيث قالت في لقاء تليفزيوني لها: تزوجته في بدايته الفنية كنت طالعة من المدرسة وهو ماشي بالعربية، وكان يعرف والدي رحمه الله عليه وقعد يشاورلي وقالي تعالى أوصلك قلتله لا مينفعش، لما فضل يقولي أنا أعرف باباكي هوصلك لحد أول الشارع قلتله لا أول الشارع ولا آخره أخد بعضه ومشي.
وأكملت زوجة عدوية حديثها، حيث قالت: بالليل لقيته عندنا تقدم رسمي لوالدي وقاله إنه عايزني وعاوز يرتبط بيا، والدي قاله إني صغيرة في السن، لأني كنت لسة في المرحلة الإعدادية، قال لأبويا ليك عليا أنها تكمل دراستها ومش همنعها من التعليم، بس عاوز نكمل مشوارنا مع بعض فطلب منه والدي منحه مهلة للتفكير، وشاورني والدي قال لي أحمد عدوية طلبك مني، قلتله اللي أنت شايفه وكنت صغيرة ومكنش ليا رأي.

حكاية لقب “عدوية”

وكانت زوجة أحمد عدوية قد علقت في حوار تلفزيوني سابق تحول لقب عدوية لاسم شهرة قائلة: كان يحب الفنان الراحل محمد رشدي وكان يغني له أغنية (عدوية) وحدث خطأ مطبعي على إحدى الأسطوانات وأصبح الاسم (عدوية) بدلاً من (العدوي) فقال خلاص خلوها كده”.
المطرب الشعبي أحمد عدوية تزوج الراحلة ونيسة وشهرتها “نوسة”، عام 1976، وأنجب منها ابنه محمد عدوية، وابنته وردة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى