عربىممثلون

حقيقة اعتزال يحيى الفخراني بعد فشل “عتبات البهجة”.. هجوم مستمر ورد فعل صادم

ترددت في الفترة الأخيرة أبناء عن اعتزال الفنان الكبير يحيي الفخراني للفن نهائيا، بعد التعليقات السلبية وردود الأفعال الصادمة على مسلسله الأخير عتبات البهجة الذي عرض في شهر رمضان الماضي ولم يحقق نجاح كبيرة.

وعلق السيناريست مدحت العدل على أنباء اعتزال الفنان يحيى الفخراني العمل الفني، مؤكدا أن الجميع يعلم قيمة يحيى الفخراني جيداً، وأن جزءاً من مشكلات السوشيال ميديا أنها أصبحت بمثابة محرك للرأي العام ويتحكم فيها بسطاء التعليم والفن والثقافة، وبالتالي من الوارد أن نجد البعض يطالب الكثير من الفنانين ولاعبي الكرة بالاعتزال.

وتابع مدحت العدل في تصريحات لبرنامج “تفاصيل”: الفنان يحيى الفخراني بلغ أقصى ما يبلغه أي فنان من نضج وإحساس، فهو إنسان عظيم، وعلى البعض أن يراجع نفسه في مثل هذه التصريحات لأن يحيى الفخراني نجم كبير وساحر في مجال التمثيل، وكنت دوماً ما أحث الممثلين الآخرين على التعلم من يحيى الفخراني، من حركة العينين واليدين وردود أفعاله وتعبيرات وجهه.

صدمة يحيى الفخراني بسبب عتبات البهجة

ولاحقت الانتقادات الفنان يحيي الفخراني ومسلسل “عتبات البهجة” حيث هاجم الناقد الفني أندرو محسن، الذي أعلن حزنه الشديد بسبب العودة غير الموفقة للنجم يحيى الفخراني ببطولة مسلسل “عتبات البهجة”.

ونشر المدير الفني السابق لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بوستر مسلسل “عتبات البهجة” وعلّق: كواحد من عشاق الممثل الاستثنائي يحيى الفخراني، أنا حزين جداً على مستوى المسلسل اللي قرر يرجع بيه للشاشة، في استمرار للتراجع”.

أضاف أندرو محسن: مش عارف الصراحة أقف عند إيه بس المسلسل ضعيف بشكل لافت في أغلب عناصره، التمثيل غريب، إما بلاستيكي جداً من بعض الوجوه الجديدة زي عنبة وخالد شباط، أو مبالغ فيه جداً من جومانا مراد.

وأضاف: الحوار مستهلك وبلا جديد، جمل من نوع “احنا جيل وانتوا جيل”، وشعارات من الجيل الكبير، يرجع يسخر منها الجيل الأصغر دون أي ابتكار. فكرة اختلاف الأجيال مش جديدة أبداً على الفخراني في مسلسلاته، آخرها كان في المسلسل السابق على طول “نجيب زاهي زركش” لكن رغم إنه مكانش قوي، فإنه مكانش برضه بالمباشرة المؤلمة دي.

أحداث مسلسل عتبات البهجة

تدور أحداث مسلسل عتبات البهجة عن رجلين من كبار السن، هما “أحمد” يحيى الفخراني، و”حسن” صلاح عبدالله، وهما صديقان مقربان للغاية، لكنهما يختلفان عن بعضهما، فـ”حسن” محب للحياة، و”أحمد” يعاني من الوحدة بعد وفاة زوجته، ويستعرض علاقته بأحفاده الذي يتولى تربيتهم، وفرق الأجيال والثقافات في إطار اجتماعي إنساني.

أبطال مسلسل عتبات البهجة

مسلسل “عتبات البهجة” تأليف مدحت العدل، وبطولة يحيى الفخراني، هنادي مهنا، سماء إبراهيم، هشام إسماعيل، صفاء الطوخي، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، وعدد آخر من النجوم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى