عربى

لبلبلة مهددة بالحبس والغرامة بسبب الانتخابات الرئاسية

أثارت الفنانة لبلبة ، الجدل خلال الساعات القليلة الماضية ،وذلك بعدما ظهرت مرتين خلال أسبوع واحد وهي تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية.

فقد قامت لبلبلة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية يوم الأحد قبل الماضي  بالقنصلية المصرية بجدة بالسعودية  وذلك أثناء حضورها فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، بالمرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وبعد افتتاح لجان التصويت داخل مصر أمس الأحد، قامت بالتصويت مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية بإحدى اللجان الفرعية في محافظة الجيزة، الأمر الذي يعد جريمة ومخالفة انتخابية.

لميس الحديدي تدافع عن لبلبلة

أعلنت الإعلامية لميس الحديد خلال الساعات القليلة الماضية عن الواقعة، قائلة:”لبلبة فنانة قديرة ولها معزة خاصة داخل قلبي، واعتقد أنها كانت تجهل أن التصويت مرتين في الانتخابات تعد جريمة انتخابية، وبهذا الصدد أصدرت اللجنة العليا للانتخابات بيانا قبل قليل”.

الفنانة لبلبة
الفنانة لبلبة

عقوبة التصويت مرتين في الانتخابات الرئاسية

تنص المادة 66 من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، على أن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر، وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 1000 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بالتالي:

 

1- أبدى رأيه في انتخاب أو استفتاء وهو يعلم بعدم أحقيته في ذلك.

2- أبدى رأيه منتحلًا اسم غيره.

3- اشترك في الانتخاب أو الاستفتاء الواحد أكثر من مرة.

يذكر أن لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات ضبطت واقعة قيام إحدى الناخبات بالإدلاء بصوتها مرتين في الانتخابات الرئاسية ، وأعلنت اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر الجاري ، علماً بأنه يتنافس في تلك الانتخابات أربعة مرشحين وهم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى