منوعات

حقيبةمن الذهب وملايين الليرات أبرز الهدايا لعروسه في حفل زفاف بتركيا

خلال الساعات القليلة الماضية،احتفل رجل الأعمال التركي محمد أورماك،  بحفل نجله أورهان أورماك من بورجو اوزديكير وهي أيضاً ابنة رجل أعمالٍ ثري، داخل صالة مغلقة في ولاية أورفا الواقعة جنوب البلاد على الحدود مع سوريا.

وقد أثار حفل زفاف نجل رجل الأعمال التركي حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لاسيما بعدما قدم العريس لعروسته، مفاجأة أثارت اندهاش جميع المدعوين للزفاف.

فقد قدم العريس لعروسة حقيبة أمام المدعويين وعدسات الكاميرات التي كانت توثّق تلك اللحظة ، وكانت المفاجأة في محتويات تلك الحقيبة ، إذ احتوت الحقيبة على كمية ذهب بلغت 8 كيلوجرامات، إذ تنوعت الهدايا الذهبية ما بين الأساور والقلادات والأحزمة الذهبية.

وعقب ارتداء العروسة لكمية الذهب المقدمة لها، وجدت صعوبة في التحرّك بسهولة ، وحاول أقرباؤها مساعدتها في المشي، خلال مشاركتها في حلقة الدبكة في حفل الزفاف، وهذا ما أظهرته الصور التي تم التقاطها للعروسة خلال حفل الزفاف.

6 ملايين ليرة تركية هدايا الحاضرين بالزفاف للعروسين

ولم يقتصر حفل الزفاف على الحقيبة المليئة بالذهب، حيث قام أيضاً جميع الحاضرون أيضاً بتقديم كميات كبيرة من المال للعروسين وقاموا بوضعها في ذات الحقيبة المليئة بالذهب.

وقد كشفت وسائل الإعلام أن حجم الأموال التي قدمها الحاضرين للعروسين بلغت نحو 6 ملايين ليرة تركية، أي ما يعادل نحو 208 آلاف دولارٍ أميركي.

حفل زفاف نجل رجل الأعمال بتركيا
حفل زفاف نجل رجل الأعمال بتركيا

هدية نجل رجل الأعمال التركي لعروسته تثير ضجة عبر مواقع التواصل الإجتماعي

وعلى الفور سرعان ما تباينت تعليقات المشاهدين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فهناك من يرى أن هدية العريس لعروسته يعد أمراً خاصاً ولا يجب لأحد انتقد حدوثه، في حين يري البعض الأخر أن إهداء العريس لزوجته حقيبة ممتلئة بالذهب يعد أمر غير منطقي لاسيما وأن تركيا تعاني أزمة اقتصادية منذ سنوات.

ووفقاً لما نقلته وسائل الإعلام، فقد حضر الحفل عدداً من المسئولين الحكوميين الأتراك وشيوخ العشائر، وسط إجراءات أمنية مشددة.

عادات الزفاف في تركيا

من عادات الشعب التركي أن أهل العروسة بعد الاتفاق على الزفاف يطلبوا من أهل العريس دفع المهر، والذي يكون في الأغلب مبلغاً مالياً، كما يطلبون تقديم كمية من الذهب تحدد بالجرامات، علماً بأن عدد من المناطق التركية يشترط بها أهل العروس على العريس تقديم هدايا لأقربائها كشقيقاتها وخالاتها وعماتها وآخرين.

وفي مختلف مناطق البلاد بتركيا ، يتم شراء الذهب للعروس مسبقاً، كما يتم تقديم مجوهرات ذهبية فخمة إليها لاحقاً كهدايا من قبل أقربائها.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى