عربىمشاهير

مفاجأة لأول مرة .. قرار عاجل من “الممثلين” بشأن عزاء صلاح السعدني

خلال الأيام القليلة الماضية رحل عن عالمنا عمدة الدراما الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عامًا، وشُيعت الجنازة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وحرص عدد كبير من نجوم الوسط الفني والإعلاميين والرياضيين علي حضور الجنازة لتقديم واجب العزاء.

ورافق الفنان أحمد السعدني جثمان والده، فقد انهمر في البكاء والصدمة خلال الجنازة ، إذ بدت على ملامحه الحزن الشديد ، إذ أنه لم يتمالك أعصابه .

وأثناء تشييع جثمان الفنان الراحل صلاح السعدني إلي مثواه الأخير بمقابر العائلة، انفعل الفنان أحمد السعدني، نجل الراحل صلاح السعدني، علي أحد المراسلين في المقابر، لذلك قررت الأسرة اقتصار العزاء على المعزيين فقط دون وجود كاميرات للإعلام.

بيان من نقابة المهن التمثيلية بشأن عزاء صلاح السعدني

بقرار مفاجئ من نقابة المهن التمثيلية في مصر، قررت اليوم (الأحد) منع حضور أي مصور أو صحفي من حضور جنازة الفنان صلاح السعدني، وهو قرار لم يحدث من قبل، إذ اعتاد عدد من المصورين والصحفيين المتابعين للفنانين حضور جنازة أي فنان وأيضاً مراسم العزاء، ليثير قرار نقابة المهن التمثيلية المفاجئ حالة من الغضب داخل نقابة الصحفيين.

وكان نقيب المهن التمثيلية في مصر الدكتور أشرف زكي، أكد اقتصار عزاء الراحل صلاح السعدني على أصدقائه وزملائه فقط، لحين وضع ضوابط محددة لحضور الصحافة والإعلام في جنازات وعزاءات أهل الفن مع نقابة الصحفيين، مقدماً الاعتذار لكل وسائل الإعلام والصحفيين. وأكد مصدر أن القرار جاء بناءً على رغبة أسرة الفنان الراحل، خصوصاً نجله الفنان أحمد السعدني، وسط توقعات بعقد اجتماع عاجل خلال الأيام القادمة مع نقيب الصحفيين خالد البلشي، لبحث آليات تغطية الجنازات والعزاءات الخاصة بنجوم الفن.

وقال أشرف زكي إن المصورين الذين حضروا جنازة الراحل ليسوا صحفيين، وإنما أفراد تابعون لمواقع فقط، معلقاً: “الصحفيون معروفون بالاسم وبيشاركونا كل الأحداث”، لافتاً إلى أن الفنانة منى زكي تعرضت للشد خلال الجنازة.

وتابع:”كانت ماشية مرعوبة، وطاردوها بالجري أيضاً». وأردف أن انفعال أحمد السعدني أثناء جنازة والده بسبب مطاردة المصورين. وقال: عاتبت أحد المسؤولين الكبار بسبب عدم حضوره أحد العزاءات، فشدد على أنه لم يأتِ بسبب هؤلاء المصورين.

وأضاف:” يوم دفنة نور الشريف أحد المصورين كشف جثمان نور الشريف لتصويره في الكفن”، وأؤكد أن هؤلاء ليسوا صحفيين”.

ورد أشرف زكي على منشور الإعلامي محمد الباز حول المنع من تغطية العزاء، قائلاً :”يا دكتور محمد إحنا أساتذة في الجامعة مش هتعلمنا، ولا هو من باب خالف تعرف، إحنا مش مستنيين إننا نتعلم، أنت بتعمل فتنة ليه وعاوز إيه، أنا عمري ما شفتك في عزاء فنان، ميصحش كدا ومتعملش فتنة بيننا، وبدل ما تعزينا تتهكم علينا، وأنتظر منك اعتذار”.

فنانون شاركوا في جنازة عمدة الدراما صلاح السعدني

وقد حرص عدد من الفنانين على حضور جنازة الراحل صلاح السعدني، إذ حضر كلاً من أحمد السقا وأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية واحمد رزق وهنادي مهنا ومدحت تيخا، النجمان احمد حلمي ومني زكي والفنان محمود البزاوي وغادة عادل وهنا الزاهد والاعلامية انجي علي والمخرج خالد جلال.

كما حضر كل من سليمان عيد وعلي ربيع والمخرج محمد ياسين والمخرج عمر عبد العزيز والفنان مجدي كامل والفنانة روجينا والغنان أيمن عزب والمخرج رامي امام ودنيا سمير غانم ورامي رضوان.

البداية الفنية للراحل صلاح السعدني

ولد الفنان صلاح السعدني يوم 23 أكتوبرعام 1943 في كفر القرينين بمحافظة المنوفية، وحصل صلاح السعدني على بكالوريوس الزراعة، و  تعرف على صديقة المقرب عادل إمام، أثناء دراستهما في كلية الزراعة، وعملا معًا في مسرح الكلية، وتخرجا سوياً وانطلقا في عالم الفن وسلك كل واحد طريقه.

يعد صلاح السعدني هو الشقيق الأصغر للكاتب الساخر الراحل محمود السعدني.

أحب التمثيل منذ صغره ،و أول أعمال الفنان صلاح السعدني هو مسلسل «الرحيل» إنتاج عام 1960.

وتميز صلاح السعدني في الأعمال الدرامية ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها: أرابيسك، وحلم الجنوبي، وليالي الحلمية، ورجل في زمن العولمة.

وشارك في عدة أفلام، أبرزها: الرصاصة لا تزال في جيبي، الأرض، أغنية على الممر، مدرستي الحسناء.

وكان مسلسل القاصرات آخر أعمال عمدة الدراما صلاح السعدني وابتعد عن عالم التمثيل في صمت، قبل 10 أعوام تزامنا مع احتفاله بعيد ميلاده الـ70.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى