منوعات

بنوك سويسرا تبحث عن ورثة لحسابات بها مليارات الدولارات.. ابحث عن اسم أجدادك

تعرف بنوك سويسرا بتأمين الحسابات البنكية بشكل تام، ولا تضاهيها دولة أخرى في ذلك الأمر، فالعميل هو فقط من يستطيع أن يتفحص حسابه والتصرف في أمواله، ولا تنقل الأموال للورثة بشكل تلقائي، حيث لا يمكنهم الحصول عليها بعد وفاة صاحب الحساب.

هذه الخصوصية والسرية التي توفرها بنوك سويسرا تُسبّب لها أزمة كبيرة، حيث أن هناك مئات الحسابات الراكدة التي لم يمسها أصحابها منذ أكثر من نصف قرن، وتلك الحسابات تحمل أرقامًا بمليارات الدولارات، ما جعل الأموال تتراكم لدى تلك البنوك.

ولمواجهة تلك الأزمة، أعلنت تلك البنوك السويسرية عن استعدادها لإعطاء تلك الأموال للورثة الشرعيين لصاحب الحساب بمجرد فقط أن يقدموا طلبًا للبنك والوثائق التي تثبت العلاقة بينهم وبين صاحب الحساب.

وصدّق البرلمان السويسري على قانون ينص على أن الحسابات التي لا يمسها أصحابها لمدة 10 سنوات، وتكون تلك الحسابات راكدة لمدة 50 عامًا، سيتم نشر بيانات تلك الحسابات السرية ليتمكن الورثة من الحصول عليها،
ولذلك الغرض، أطلقت الحكومة السويسرية موقعًا خاصًا لنشر بيانات عن تلك الحسابات، ليتمكن الأفراد من البحث عن حسابات خاصة بأجدادهم.

ويمكن البحث على الموقع من خلال نظام خاص باستخدام اسم العائلة، كما يمكنك تفحص القوائم الخاصة بالحسابات الراكدة، وإذا عثرت على اسم أحد أجدادك في تلك القوائم، عليك فقط أن تملأ استمارة طلب لاسترداد تلك الأموال، وتنصح تلك البنوك الأشخاص المدعين بحقهم في الحصول على الأموال، بالتعامل مع الأمر بجدية متناهية، وإمداد البنك بالمعلومات اللازمة عن العميل صاحب الحساب، بالإضافة للوثائق التي تثبت علاقة النسب.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى