مشاهيرممثلون

الفنان عثمان محمد علي وتفاصيل أخر لقاء تليفزيوني.. حكايته مع محمود عبد العزيز وسعيد صالح ورأيه في محمد رمضان

توفى الفنان عثمان محمد على، والد الفنانة سلوي عثمان عن عمر يناهز الـ88 عاما، اليوم بعد تعرضه لأزمة صحية في الفترة الماضية نقل على إثرها إلي المستشفي، حيث أصيب بجلطة في المخ، تسببت في نقله إلى أحد المستشفيات، ويستعرض “كل النجوم” تصريحات الفنان عثمان محمد علي خلال اخر لقاء تليفزوني، حيث كشف خلاله عن علاقته بالراحل نور الشريف واكتشافه بعض النجوم بالإضافة إلي رأيه عن الفنان محمد رمضان.

عثمان محمد علي
عثمان محمد علي

من هم النجوم الذين اكتشفهم عثمان محمد علي

وقال الفنان عثمان محمد علي، أنه اكتشف بعض النجوم بطبيعة عمله موجه عام للمسرح المدرسي، أبرزهم محمد وفيق، ومحمود عبدالعزيز، وكوثر العسال، وإسماعيل محمود، مديحة كامل وعزيزة راشد.

وعن الفنان الراحل محمود عبد العزيز قال، إنه حضره عندما كان مازال طالبا في مدرسة الورديان الثانوية، وامتلك الموهبة وكان يمثل، كما انه حضر أيضا سعيد صالح، وأنه تزامل مع عندما كان طالبا وشاركا مع بعض فالتدريب، وأنه في إحدي المرات توجه إلى المدرسة التي بها سعيد صالح وتعرف عليه هناك”.

عثمان محمد علي يتحدث عن الفنان نور الشريف

أما عن الفنان نور الشريف فقد قدم الفنان عثمان محمد علي بعض الأعمال الدرامية معه مثل لن أعيش في جلباب أبي وعائلة الحج متولي، وأشار إلي أن الراحل نور الشريف كان فنانا جميلًا ومبدع فنيا ويحترم الفنان الذي أمامه، ويعطي للجميع المساحة في الحديث والتمثيل.

موضوعات متعلقة.. الموت يفجع الفنانة سلوى عثمان

عثمان محمد علي
عثمان محمد علي

ماذا قال الفنان عثمان محمد علي عن محمد رمضان؟

وكان للفنان الراحل عثمان محمد علي، رأي مختلف عن الفنان محمدرمضان، حيث وصفه بإنه ظاهرة قدرية، وأنه لم  يجري وراء أحد ولا طلب من أحد أنه يشغله.

وأشار إلى أن ما فيه محمد رمضان هو فيه ابتلاء من الله فهل يشكر أم لا؟، مشيرا إلي أن الشكر المقصود هنا إنه لا يقدم أدوار القدوة السيئة، ويقدم أدوار فيها قدوة حسنة للناس».

كما قال الراحل عثمان محمد علي، أنه سجل القرآن الكريم كاملا لغير النطاقين باللغة العربية،  حيث سجب 550 حلقة  لمدة 3 سنوات دون أن يتقاضي أي أجر، واعتبرته صدقة جارية.

موعد ومكان جنازة الفنان عثمان محمد علي

وتقام جنازة الفنان الراحل عثمان محمد علي والد الفنانة سلوي عثمان،  بعد صلاة الظهر غدا الاثنين، من مسجد السيدة نفيسة، وتوفى منذ قليل الفنان عثمان محمد على، عن عمر يناهز الـ88 عاما، بعد تعرضه لأزمة صحية في الفترة الماضية نقل على إثرها إلي المستشفي، حيث أصيب بجلطة في المخ،  تسببت في نقله إلى أحد المستشفيات.

وكشفت الفنانة سلوى عثمان تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة والدها الراحل عثمان محمد على، الذي غيبه الموت عنّا منذ قليل.

وأشارت سلوى عثمان، إلي أن والدها عانى في الفترة الأخيرة  نتيجة أُصيبته بجلطة في المخ، والتي كانت سبب وفاته.

ووأوضحت أنهم ظنوا قبل وفاته أنه يعاني من غيبوبة سُكر، وأنه لم يتوفي إلا أن الطبيب أخبرهم بالوفاة.

الفنان عثمان محمد على
الفنان عثمان محمد على

تفاصيل إصابة الفنان عثمان محمد على

وأصيب الفنان عثمان محمد في مارس الماضي، بجلطة فى المخ ودخل الرعاية المركزة، وأثرت على ساقه وكان يتابع العلاج بالأدوية، وبعد ذلك بدأ العلاج الطبيعى.

وجاءت إصابة الفنان عثمان محمد أثناء تصويره أحد المسلسلات، حيث وقع فى الاستوديو وتم نقله إلي المستشفى فى القاهرة .

من هو الفنان عثمان محمد علي

ولد الفنان عثمان محمد علي في 13 أبريل 1935 بمدينة الإسكندرية، تعلم في المعهد العالي وحصل على بكالوريوس في المسرح، بالإضافة إلي دراسة القانون في كلية الحقوق.

بعد أن تخرج، كانت بدء مسيرته المهنية مفتشا أول للتربية المسرحية،  ثم مستشارًا في كلية الإعلام، عمل أيضًا في أحد البنوك بمدينة الإسكندرية.

عثمان محمد علي
عثمان محمد على

أعمال الفنان عثمان محمد علي

وكانت بداية الفنان عثمان محمد علي الفنية عام 1958، وشارك  في العمل الإذاعي “حب وإلهام”،  وقدم أدوارا  عديدة منها دور المعلم بدوي في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” ودور محمد بن سيرين في مسلسل “الحسن البصري”.

من بين أدواره المشهورة،  كان له دور “حسين” في مسلسل عائلة الحاج متولي وشخصية “شاهين” في مسلسل “العطار والسبع بنات”.

ومن أبرز الأدوار التي قام بها علي في مسلسل الأطفال “عالم سمسم” كان يجسد دور عم حسين.

لقد سجّل القرآن الكريم بصوته في معرض الكتاب وكشف أنه قد قام بتسجيل القرآن الكريم كاملاً في 1500 حلقة على مدار ثلاث سنوات. اعتبر هذا العمل الخيري صدقة جارية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى