زمان يافنعربىمشاهير

الشقيقة الثالثة لهدى سلطان ومحمد فوزي مطربة من الزمن الجميل.. تعرف عليها بالصور

والد الفنان الراحل محمد فوزي والفنانة هدى سلطان والذي كان يدعى الشيخ عبدالعال حبس الحو تزوج 3 مرات وأنجب حوالي 25 ابن وابنة، وكلهم كانوا يعيشون في منزل واحد.

هدى-سلطان-ومحمد-فوزى

لا يعرف الكثير من الجمهور أن لفوزي وهدى شقيقة أخرى عملت بالفن وهي هند علام، واسمها الحقيقي زوزو عبدالعال، بدأت طريقها إلى الغناء مصادفة خلال حفل زفاف دعيت إليه، واستمعت هناك لفرقة موسيقية كانت تؤدي أغنية لشقيقتها هدى، فلم يعجبها الأداء وقامت هي بالغناء وحظيت بإعجاب الجميع.

هند علام
ثم جاءت إلى القاهرة وعملت مع فتحية محمود في مسرح «نيو أريزونا»، وغنت الكثير من الأغاني ولحن لها كبار الملحنين مثل: محمود الشريف ومحمد فوزي وسيد مكاوي، ورغم موهبتها وكونها شقيقة نجمين كبيرين إلا أنها لم تمتلك الحظ في الشهرة مثلهما.

هند علام

ولذلك لم تمكث هند علام طويلًا بالساحة الفنية، وفضّلت الزواج والاستقرار على الغناء والتمثيل، ولكنها عادت بعد سنوات حينما انفصلت عن زوجها، وأسمعت صوتها لبعض الملحنين، فشجعها الملحن أحمد صدقي وتوقع لها مستقبلاً باهرًا إن تخلت عن خوفها.

هند علام 2

وبالفعل وقفت أمام ميكروفون الإذاعة لأول مرة عام 1952، كم قدمت للسينما ثلاثة أفلام فقط، هم: «أنا وقلبي» مع عماد حمدي، و«ليالي الحب» مع عبدالحليم حافظ، و«اديني عقلك» مع إسماعيل ياسين.

هند علام

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى