زمان يافن

كومبارس حــدفــهــا بطــوبـــة.. تعرف على كواليس أصــعـــــب مشهد أدتــه فاتن حمامة

العربية فاتن حمامة  بدأت مشوارها الفنى وهى فى سن الطفولة المبكرة بعد أن فازت فى مسابقة لاختيار ملكة جمال الأطفال واستمر مشوارها الفنى حتى أصبحت إحدى أشهر النجمات العرب ولقبت بلقب سيدة الشاشة العربية وقدمت مئات الأعمال السينمائية التى صنف عدد منها ضمن أفضل 100 فيلم فى السينما.

لم يكن مشوار سيدة الشاشة العربية سهلاً ولكنها عا نت خلال رحلتها الفنية وتعر ضت للعديد من الحو ادث التى وقعـ ـت لها أثناء تصوير عدد من المشاهد، وحكت عنها فى حوارات نادرة نشرتها مجلة الكواكب فى فترة الخمسينات.

ومن ضمن هذه الحو ادث تحدثت فاتن حمامة، عن حـ ـاد ثة غر يبة وقعت لها عندما كانت تشارك فى بطولة فيلم «من عرق جبينى»، حيث كان أحد المشاهد يقتضى أن يطارد البوليس أحد المجر مين.

وقالت فاتن حمامة: «كان المشهد يقتـ ـضى أن يحتمى بى هذا المجـ ـرم، فأحاول إخفائه، فيطـ ـاردنى البوليس ويطـ ـلق على الرصـ ـاص لكى يتمكن من القبـ ـض علىّ، وجاءوا بنوع من الرصـ ـاص صنع خصيصا لمثل هذه المشاهد».

وتابعت: «لما كان هذا الرصـ ـاص لا يمثل خطـ ـورة، فقد طلب المخرج من الممثلين الذين يقومون بدور البوليس أن يطار دونى بحق، وأن يطلـ ـقوا الرصـ ـاص كلما رأونى حتى يكون المشهد طبيعيا».

واستكملت فاتن حمامة ما حدث، قائلة: «كان بين هؤلاء الممثلين شاب لم يسبق له العمل بالسينما، فأراد أن يلفت نظر المخرج إليه، فأخذ يجرى ورائى، ولما عجـ ـز عن اللحاق بى أمسك بطـ ـوبة كبيرة وقذ فنى بها، وكا دت الطو بة تهـ ـشـ ـم رأسى لولا ستر الله».

وأضافت: «سقـ ـطت على الأرض مغـ ـشى علىّ، وانهـ ـال المخرج ومساعدوه على الممثل المسكين المجتهد، بالضـ ـر ب، وكان من بين الكومبارس عدد من أقاربه وأصدقائه، فعز عليهم أن يضـ ـرب صاحبهم، فهـ ـجمـ ـوا على المخرج وتحول المشهد إلى معر كة حقيقية، ولم ينـ ـقذ الموقف سوى استد عاء البوليس ليحمى المخرج ومساعديه من اعتـ ـد اء ممثلى أدوار البوليس»

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى