منوعات

زوجان يابانيان لم يتحدثا بكلمة واحدة لبعضهما البعض لمدة 20 عامًا، والسبب صادم

تمت مناقشة مفتاح الزواج الطويل والناجح مرارًا وتكرارًا. في حين أن التواصل الجيد قد يكون أحد القواسم المشتركة في معظم الحالات، تمكن زوجان يابانيان من البقاء متزوجين لمدة عقدين من الزمن دون التحدث مع بعضهما البعض. والسبب وراء زواجهما الصامت هو الأكثر إثارة للدهشة.

يتضمن العلاج الصامت رفض المشاركة في التواصل اللفظي مع فرد يحاول التواصل وحثه على الاستجابة. ليس من غير المألوف أخذ استراحة من التواصل بعد حدوث جدال.

ولكن هل يمكنك تصور التحدي المتمثل في الزواج من شريك يحجب المحادثة باستمرار؟ كان هذا هو الحال بالنسبة لزوجين يابانيين من منطقة نارا. مرت علاقة أوتو كاتاياما وزوجته “يومي” بمرحلة صعبة استمرت لعقدين من الزمن.

أصر أوتو كاتاياما على التعايش مع أطفاله وزوجته. على الرغم من الجهود التي بذلتها يومي كاتاياما للدخول في محادثة مع زوجها، إلا أنها واجهت باستمرار فقدا في الردود الحقيقية. وبدلاً من ذلك، أعرب زوجها عن موافقته أو عدم موافقته من خلال إشارات غير لفظية، مثل الهمهمات والإيماءات.

 

والمثير للدهشة أنه لم يخطر على بال الزوجة قط أن تطلب الطلاق أو الانفصال. حتى أن الزوجين استمرا في الترحيب بطفل ثالث على الرغم من أن أوتو كاتاياما لم يتحدث بكلمة واحدة مع زوجته.

وبعد عدة سنوات، أوضح الأب والزوج دوافع إخضاع زوجته لمعاملة صامتة لمدة 20 عاما. ويعتقد كاتاياما أنه لا يحظى بالاهتمام الكافي من زوجته. شعر الرجل أن كل اهتمام زوجته موجه نحو أطفالهما.

في البداية، كان مجرد عابسًا بشأن الوضع. لكن هذا تحول لاحقًا إلى غيرة من أطفاله وزوجته التي كانت منخرطة جدًا في تربية ذريتهم. ربما كان متورطًا بعض الشيء بما يرضي كاتاياما.

وبعد 20 عامًا من الصمت الإذاعي، قرر أبناء الزوجين اليابانيين البالغين الآن أن يفعلوا شيئًا حيال الوضع في المنزل. لقد تواصلوا مع برنامج تلفزيوني لمساعدتهم على حل الصراع بين والديهم. قرر تلفزيون هوكايدو مساعدة الأطفال أخيرًا على سماع كاتاياما وهو يتحدث إلى زوجته.

اعترف الأطفال أنهم لا يتذكرون سماع محادثة بين والديهم. قام تليفزيون Hokkaiod بترتيب لقاء بين الزوجين اليابانيين في حديقة حيث كان لهما موعدهما الأول منذ عدة سنوات. وبدون علم الزوجين، كان أطفالهما يراقبونهما أيضًا، جنبًا إلى جنب مع الجمهور، متأثرين بما حدث أخيرًا أمام أعينهم.

بعد بعض التردد، تمكن أوتو كاتاياما أخيرًا من توجيه بضع كلمات إلى زوجته يومي. شعر الزوج بمزيد من الاعتذار والتفهم للموقف أكثر من أي وقت مضى. وأوضح كاتاياما لزوجته أنه يعلم أن صمته قد أضر بها وعرّضها للمصاعب. لكن الأب النادم أعرب أيضًا عن امتنانه لـ “يومي” لبقائها بجانبه خلال عقدين من الصمت من جانبه، والذي انتهى أخيرًا في ذلك اليوم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى