عربى

سلامة إلياس رفض الهجرة لإسرائيل.. تزوج مرة واحدة.. ولم يحضر جنازته أحد

يعد الفنان سلامة إلياس من الفنانين الذي استطاعوا أن يحفروا مكانة في قلوب الجمهور، ولد في27 فبراير عام 1911 بمدينة القاهرة، ونشأ في أسرة يهودية.

 ورغم نشأته إلا أنه يعد من اليهود القلائل الذين رفضوا الخروج من مصر عقب ثورة يوليو 1952 وصرح في أكثر من لقاء إنه سيموت ويدفن بأرض مصر وهو ما حدث بالفعل.

اشتهر الفنان سلامة إلياس بالإشتراك في عدد كبير من الأدوار المساعدة في الأعمال الفنية التي قام بها، إذ كانت أحد أهم العناصر الأساسية لدى المخرجين.

بداية المسيرة الفنية للفنان سلامة إلياس

درس الفنان سلامة إلياس  بمعهد التمثيل، وبعد ذلك اتجه للعمل في فرقة نجيب الريحاني ثم فرقة فاطمة رشدي والفرقة القومية ومسرح التليفزيون والمسرح الحديث.

وشارك الفنان سلامة إلياس في عدد كبير من الأفلام منها سفاح النساء، إنت اللي قتلت بابايا، عودة أخطر رجل في العالم، العتبة جزاز، عصابة حمادة وتوتو، أضواء المدينة)، كما شارك في مسرحيات (أنا فين وانتي فين، أنا وهو وهي، السكرتير الفني).

رفض الهروب من مصر

بعد اندلاع ثورة 23 يوليو 1952 ، فر العديد من اليهود من مصر، إلا أن سلامة إلياس رفض الخروج من مصر .

وكان سلامة إلياس دائماً ما يعبر عن حبه الشديد لمصر وانتمائه لها، إذ أنه قال في إحدى المناسبات: “أنا مصري حتى النخاع، لن أتركها وسأعيش بها وأموت بها”.

زوجة سلامة إلياس

تزوج سلامة إلياس مرة واحدة من سيدة خارج الوسط الفني، وأنجب منها أربعة أبناء وهم سمير وكريم وشريف وإيريني.

 عاش سلامة إلياس  حياة عائلية مستقرة، وكان يفخر بتربية أسرته بكرامة وسعادة، ودائماً ما كان يجعل أسرته بعيدة عن الأضواء.

وفاة سلامة إلياس

في أواخر أيامه، انقطع سلامة إلياس عن العمل  بسبب تقدمه في السن، إلا أنه عانى من المرض وتم نقله لمستشفى هليوبوليس حتى وافته المنية يوم 4 ديسمبرعام 1994، وأثناء جنازته لم يحضر سوى عدد قليل من الفنانين.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى