عربىمشاهير

فنان “كوميدي بالدرجة الأولي”.. بدأ حياته المهنية “مصرفي”.. وتزوج فنانة شهيرة.. لن تصدقوا من هو

يعد هذا الفنان من أبرز الفنانين الذي حفروا مكانة قوية في قلوب الجمهور ورسموا البسمه على أفواه الجميع من خلال الأدوار الكوميدية التي شارك بها.

تنوعت أدواره بين الكوميديا والدراما ، أحب الفن منذ صغره ، إلا أن أسرته عارضت ذلك، وتخرج من كلية التجارة وإدارة الأعمال  قسم إدارة الأعمال من جامعة حلوان عام 1998.

وعمل هشام إسماعيل بالقطاع المصرفي بأحد البنوك الإستثمارية في القطاع الخاص من عام 1999 حتى 2007، وعرف بحبه الشديد لنادي الزمالك حيث أنه من أكبر مشجعيه.

بداية المسيرة الفنية للفنان هشام إسماعيل

حب هشام إسماعيل للفن ، جعله يتر ك عمله المصرفي ليتجه للعمل مع فرقة ستوديو 2000 “لينين الرملي”، ليقدم عدد من الأعمال المسرحية معها وهي: سلام النساء وكلنا عايزين صورة والشئ وعدد من المسرحيات في مهرجانات المركز الثقافي الفرنسي ومسرح الهناجر مثل القاعدة والإستثناء وما تقلقش.

بدأ هشام إسماعيل مسيرته الفنية الاحترافية عندما قدم مسرحية «قهوة سادة» للمخرج الكبير خالد جلال وهي نتاج ورشة التمثيل والارتجال في ستوديو مركز الإبداع الفني التابع لوزارة الثقافة والتي انضم اليها عام 2006 وتم تقديم العرض عام 2008.

فخلال عرض هذه المسرحية التقطه المخرج الكبير شريف عرفة ليقدم به اعلانا لشركة اتصالات حقق نجاحا هائلا في رمضان عام 2008 وخلال نفس العام تم تقديم برنامج “من غير مقص” الذي حقق نجاحا كبيرا خاصة في تقليد بعض الشخصيات العامة المشهورة، كانت نقطة التحول عندما اختاره أحمد مكي النجم الكوميدى المتألق ليشاركه هو وزميله محمد سلام من ابطال مسرحية قهوة سادة في فيلمه «طير أنت» عام 2009 .

وقدم هشام إسماعيل الأدوار المسندة اليه ببراعة اشاد بها الجمهور والنقاد بالنسبة للتجربة الأولى سينمائيا، ثم انهالت عليه العروض الفنية  بعد النجاح الذى حققه “طير إنت” فى الفيلم وبعد ذلك عرض له (فيلم السفاح – فيلم ابراهيم الابيض – فيلم تلك الأيام – فيلم عسل أبيض – فيلم الآنسة ماما – فيلم كلبى دليلى – فيلم فزاع وهى كانت أول بطوله له فى السينما وقد حاز على أعجاب الجمهور) ،  وقد قدم عدة مسلسلات وست كوم وأشهرهم ( مسلسل الكبير أوى ) وقد عرف من خلال ذلك المسلسل أكثر.

زوجة الفنان هشام إسماعيل

ربما ليس بالكثيرون على علم أن زوجة الفنان المصري هشام إسماعيل الشهير بـ “فزاع” هي ممثلة مصرية معروفة، شيماء عبد القادر التي أطلت على المشاهدين من خلال عدة أعمال فنية أبرزها فيل فزاع ومسلسل سرايا عابدين و فيلم عسل أسود هي زوجة الفنان هشام اسماعيل وقد احتفلا بزفافهما في 2013 بعد عملهما معًا، ورزقا بإبنة واحدة هي صوفيا.

وقد بدأت الفنانة شيماء عبد القادر، مسيرتها الفنية من خلال مسرحية ”قهوة سادة“ ولكن ليست نفس السنه التى عرض بها زوجها، وكان بدايتها فى ست كوم ”أنا وبابا” ، وبعد ذلك عرض لها ( فيلم عسل أسود – فيلم سيما على بابا – فيلم تيتة رهيبة – فيلم الحرب العالمية التالتة) ومسلسلات مثل “مسلسل عريس دليفرى – مسلسل رقم مجهول – مسلسل سرايا عابدين”.

آخر أعمال هشام إسماعيل

يعد مسلسل “حدوتة منسية” هو آخر أعمال الفنان هشام إسماعيل ، وذلك بالتعاون مع الفنانة سوسن بدر، عبير صبرى، أحمد فهيم، هشام إسماعيل، محمود حجازي، طارق صبري، ريم سامي، نانسي صلاح، محمد علي رزق، أحمد صيام، أمير صلاح الدين، دعاء حكم، هلا السعيد، محمد لطفي شاهين، رجوي حامد، عبير منير، حسن عبد الله، مصطفي منصور، علاء قوقه، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد محيى الدين.

وجسد هشام إسماعيل خلال مسلسل “حدوتة منسية” دور الابن الأكبر للفنانة سوسن بدر وتصارع على الميراث مع أشقائه طارق صبري ومحمد علي رزق ونانسي صلاح وريم سامي ومحمود حجازي بسبب وصية كتبها الأب.

ويشارك الفنان هشام إسماعيل في الموسم الرمضاني الحالي بمسلسل “عتبات البهجة” مع الفنان يحيي الفخراني والفنان صلاح عبد الله وجومانا مراد وهنادي مهنا وعدد كبير من نجوم الفن.

ويجسد هشام إسماعيل خلال “عتبات البهجة” دور مدرس كيمياء يمتلك “سنتر تعليمي ” بالمشاركة مع بطل العمل يحيى الفخراني، وتظهر سلبيات وإيجابيات هذه الشراكة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى