عربىمشاهير

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة عمدة الدراما “صلاح السعدني”

رحل عن عالمنا منذ قليل ،عمدة الدراما صلاح السعدني ، لتتزايد التساؤلات بين رواد السوشيال ميديا عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته.

وعلى الفور كشف الفنان محمود البزاوي، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة عمدة الدراما ، قائلاً في تصريحات صحفية:”وفاة صلاح السعدني طبيعية ومدخلش أي مستشفى في اللحظات الأخيرة وكان كويس جدًا لآخر لحظة”.

وفاة “عمدة الدراما” صلاح السعدني

رحل عن عالمنا الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز الـ81 عاماً، إذ أعلن الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين خبر وفاته منذ دقائق .

كشف نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر.

ونعت نقابة المهن التمثيلية نعت الفنان الراحل صلاح السعدني فى بيان رسمي، جاء فيه: “تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع فناني مصر، الفنان العظيم الأستاذ صلاح السعدني.. وإنا لله وإنا إليه راجعون، خالص العزاء إلى الفنان أحمد السعدني والأسرة الكريمة”.

سر لقب صلاح السعدني بـ”عمدة الدراما”

لقب الفنان صلاح السعدني بلقب “عمدة الدراما”، تقديراً من محبيه على مسيرته الفنية الحافلة بالأعمال الشيقة سواء على مستوى السينما أو الدرما.

ويعد صلاح السعدني من أكثر الممثلين الذين تميزوا في تجسيد  دور “العمدة” على الشاشة، وذلك لما قدمه في مسلسل “ليالي الحلمية” بدوره “العمدة سليمان غانم” طوال 5 أجزاء متتالية.

أعمال فنية شارك بها صلاح السعدني

تمتع صلاح السعدني بموهبة كبيرة وقدرة على تقمص شخصيات التي تحمل تركيبة نفسية مختلفة، وخاصة في التليفزيون ومن أبرز أعماله “ولسه بحلم بيوم” ، “وقال البحر ” ، “يوميات جاب الله” ، “في قافلة الزمان”، “يوميات نائب في الأرياف “، “ينابيع النهر”، “هذا الرجل “، “قصر الشوق” .

قدم السعدني أيضاً مسلسلات “حلم الجنوبي “، “سنوات الشقاء والحب ” ، “أهل الدنيا ” ، “شعاع من الأمل” ، “الناس في كفر عسكر” ، “للثروة حسابات أخرى”، “حارة الزعفراني ” ، “نقطة نظام “، “الباطنية” ، “بيت الباشا “، “الإخوة الأعداء “، “القاصرات”.

زيجة الفنان صلاح السعدني

تزوج الفنان صلاح السعدني طوال حياته مرة واحدة فقط من فتاة من خارج الوسط الفني، وأنجب نجله أحمد السعدني الذي قرر أن يحذو خطاه في التمثيل .

وأنجب نجلته ميريت السعدني التي ابتعدت تمامًا عن الفن وتدينت وارتدت الحجاب واختارت الحياة الأسرية وتزوجت ورزقت بعدد من الأبناء، وتقدم أحد البرامج الإجتماعية حالياً على قناة “هي”.

تكريم الفنان صلاح السعدني

قبل أشهر قلائل ، كرم مهرجان القاهرة للدراما، في دورته الأولى الفنان صلاح السعدني، رغم غيابه عن المهرجان، لكنه لم يحضر المهرجان، وأكد الفنان أشرف عبد الباقي، أنّ هناك وفدًا من نقابة المهن التمثيلية سيحتفلون معه في منزله.

جدير بالذكر أن الفنان صلاح السعدنى صاحب إرث فنى كبير فى الدراما والسينما والمسرح، من أشهر أعماله “العمدة سليمان غانم” التى قدمها عـلـي مدار 5 أجزاء فى مسـلـسل ليالى الحلمية، وحسن أرابيسك فى “أرابيسك”، و “رجل في زمن العولمة” وغيرها من الأعمال الفنية المهمة.

آخر أعمال الفنان صلاح السعدني

 يعد مسلسل “القاصرات” هو آخر عمل فني قدمه الفنان صلاح السعدني والذي تم عرضه عام 2013، مع المخرج مجدي أبو عميرة، ومن تأليف سماح الحريري.

وتناول المسلسل زواج القاصرات الذي يعد من أكثر العادات الخاطئة التي مازالت تحدث في أجواء الصعيد ، وما يترتب عليه من آثار سلبية على المستوى الاجتماعي والإنساني.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى