عربىممثلون

صلاح السعدني وأبو بكر عزت.. صداقة في الحياة وبعد الموت.. وصية العمدة

يدفن الفنان القدير صلاح السعدني بجوار صديقه ورفيق رحلته الفنية الفنان الراحل أبو بكر عزت وفقا لوصية الفنان صلاح السعدني الذي رحل عن عمر ناهز 81 عاما والذي توفي يوم الجمعة 20 أبريل 2024.

صداقة في الحياة والممات

ربطتزعلاقة قوية ومسيرة فنية عظيمة بين الفنان صلاح السعدني وصديقه الفنان الراحل أبو بكر عزت الذي رحل عن عالمنا عام 2006 إثر إصابته بأزمة قلبية حادة.

صلاح السعدني وأبو بكر عزت

تك الثنائي السعدني وعزت أعمال فنية كثيرة حققت نجاحًا فنيًا وجماهيريًا كبيرًا على مستوى السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أشهر هذه الأعمال مسلسل “أرابيسك” مع نخبة كبيرة من نجوم الوسط الفني.

ودارت أحداث المسلسل حول سؤال الانتماء والهوية العربية، ورفض الثقافات الدخيلة، والتأكيد على الوحدة بين شعوب المنطقة، والانحياز لتراث الأمة الفكري والحضاري، والعمل من تأليف أسامة أنور عكاشة ومن إخراج جمال عبد الحميد.

وصية صلاح السعدني وأبو بكر عزت

تم دفن جثمان الفنان الراحل صلاح السعدني بجوار قبر صديق عمره الفنان ابو بكر عزت بعدما تعاهدا على ذلك منذ سنوات عندما اشتري كل منهما مقابر للأسرة حيث تعاهدوا يبقوا مع بعض حتى بعد الوفاة

علقت أسرة الفنان الراحل أبو بكر عزت، بعد دفن صديق عمره الفنان صلاح السعدني بجواره في المقابر.

قالت سماح، ابنة الفنان أبو بكر عزت، إن الفنان صلاح السعدني كان صديق عمر لوالدها الراحل وان الصداقة بين والدي والفنان صلاح السعدني كانت صداقة جميلة، وصداقة مليانة ود واحترام، والأستاذ صلاح مكانش بيفارق بابا أبدا، وعقد جوازي اللي شهد عليه هو الفنان الراحل صلاح السعدني.
وأضافت ابنة الفنان أبو بكر عزت: والدي والفنان صلاح السعدني يوم ما فكروا إنهم ياخدوا مدفن قرروا إنهم يبقوا مع بعض حتى بعد الرحيل ودي كانت حاجة نادرة.
واكملت ابنة الفنان أبو بكر عزت: النهارده بوفاة الفنان صلاح السعدني حاسة إن جزء مني راح، وإن النهارده كأن بابا هو اللي اتوفى تاني.. يا رب يرحمه، ويا رب في الجنة ونعيمها.

موعد ومكان جنازة الفنان صلاح السعدني

أعلن نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر.

من جانبه، أعلن الفنان إيهاب فهمي، رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، عن وفاة الفنان صلاح السعدني، عن عمر يناهز 81 عامًا.

وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: “وداعًا الأستاذ صلاح السعدني، إنا لله وإنا إليه راجعون”

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى