زمان يافن

فازت بقلب ملكة جمال الإسكندرية وأبعدها الزواج عن الفن.. تعرف على منيرة سنبل وشاهد جمالها بالالوان

فازت بقلب ملكة جمال الإسكندرية وأبعدها الزواج عن الفن.. تعرف على منيرة سنبل وشاهد جمالها بالالوان

رغم مشاركتها فيما يقرب من 25 فيلما، إلا أن الجمهور لا يكاد يتذكر للفنانة الراحلة منيرة سنبل سوى دورها في فيلم شارع الحب الذي جسدت فيه شخصية غريمة الفنانة صباح على حب عبد الحليم حافظ.

ولدت الفنانة الجميلة منيرة سنبل في مدينة الاسكندرية يوم 15 يونيو عام 1939 درست في كلية البنات الانجليزية بالأسكندرية ثم إلتحقت بالجامعة الأمريكية.

اكتشفتها مجلة الكواكب عام 1956 بعد حصولها على لقب ملكة جمال الأسكندرية، لتشارك بفيلم شياطين الجوبنفس العام، ثم شاركت بعدها في عدد من الأعمال من أبرزها شارع الحب، نساء في حياتي.

كان يطلق عليها هانم الصالونات الأنيقة، لما لها من جمال طبيعى وخفة ورشاقة لا مثيل لهما، فهى ممثلة وراقصة باليه محترفة، وحاصلة على العديد من الجوائز الدولية فى السباحة.

اعتزلت منيرة سنبل عالم الفن بعد زواجها من أحد أبناء عائلة البدراوى المعروفة فى الإسكندرية، وتفرغت لتربية أبنائها، ثم بعد ذلك طلقها زوجها وعادت للفن مرة أخرى، ثم بدات تظهر فى بعض البرامج التليفزيونية حتى توفيت يوم 3 سبتمبر عام 1985.

منيرة سنبل كانت فتاة غلاف على مجلة الكواكب التي اكتشفتها في صورة بالالوان ظهرت فيها بجمال لافت لم تظهره الأفلام الابيض والاسود التي شاركت بها.

شاهد أيضاً: متسابقة لم تتقبل خسارتها في مسابقة جمال كولومبيا

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى