زمان يافن

قطة هوليوود إليزابيث تايلور في صور نادرة من كواليس فيلمها الأشهر “كليوبترا”

قطة هوليوود إليزابيث تايلور في صور نادرة من كواليس فيلمها الأشهر “كليوبترا”

اشتهرت النجمة العالمية إليزابيث تايلور بأدائها لدور الملكة المصرية كليوباترا في الفيلم الذي يحمل نفس الاسم وتم إنتاجه عام 1963.

النجمة الكبيرة كانت قد ابتعدت عن شاشات السينما منذ ما يقارب العشرين عاماً ، حيث كان آخر أفلامها فيلم “توشيني الصغير” عام 88، بينما قدمت بعدها مشاركات ضئيلة في عدة أعمال تلفزيونية، وكان آخر عمل لها هو مسلسل تلفزيوني قدمت فيه أحد الشخصيات بصوتها فقط، وهو مسلسل “الله، الشيطان وبوب” الذي قدم عام 2001.

تايلور حصلت على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مرتين، الأولى من خلال الفيلم الكوميدي “باترفيلد 8” عام 1960 ، بينما كانت الثانية من خلال رائعة المخرج مايك نيكولز الكلاسيكية “من يخاف فيرجينيا وولف” عام 1966 .

إليزابيث تايلور الملقبة بقطة هوليوود المدللة ولدت في المملكة المتحدة يوم 27 فبراير عام 1932 وتوفيت في يوم 23 مارس عام 2011.

أما فيلمها الشهير كليوبترا فتدور أحداثه حول ملحمة تاريخية عن انتصارات ومآسي الملكة المصرية القديمة كليوباترا، وكيف كانت قصة حبها مع مارك أنطونيو بعد مقتل يوليوس قيصر.

الفيلم من إخراج جوزيف مانكيفيتش الذي شارك في التأليف رانالد ماكدوجال وشارك في بطولته ريتشارد بيرتون، ريكس هاريسون، راندي الحلبي،  فينلى كورى مارجريت لي. وهذه صور طريفة من كواليس الفيلم العالمي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى