عربىمشاهير

بالصور .. فيفي عبده تُعلم السعوديين الرقص .. والنشطاء “السعودية اتهكرت” .. صور

تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي صورة ملصق دعائي يتضمن اعتزام الفنانة الاستعراضية المصرية فيفي عبده تقديم دورة في الرقص الشرقي المعاصر، إلى النساء والرجال في مدينة جدة السعودية مقابل 3 آلاف ريال.

وساعد في انتشار الخبر أن أداة جوجل ترند Google Trend كشفت أن السعوديين أجروا أكثر من ألفي عملية بحث عن هذا الحدث في محرك وغل على مدار يوم واحد فقط .

واستخدم سعوديون عبارات عديدة للبحث عبر جوجل، من بينها «دورة فيفي عبده، فيفي عبده في جدة، دورة الرقص الشرقي»، خاصة من مقيمين ومقيمات في مدن مكة والمدينة وتبوك والقصيم.

بداية الجدل انطلقت عندما نشر سعوديون المُلصق في حساباتهم الشخصية، ثم تناقلوه عبر تطبيق واتس آب، وسط تساؤلات عن حقيقته واستنكار من قبل البعض، مثل الإعلامي عبدالله السالم، الذي كتب في تغريدة حذفها في وقت لاحق: «أتمنى نفي أو إثبات هذا الإعلان المُنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، الناس تبحث عن الحقيقة».

وأثار الحدث، الذي تحدد موعده حسب المُلصق بين 17 و25 فبراير المقبل، سخرية سعوديين ومصريين، هاجم بعضهم الفنانة المصرية، ما استنفر غضب مصريين في المقابل، فيما رحبت فتيات سعوديات بالفكرة، وقالت إحداهن «الرقص مو عيب».

وفي مصر انتقد رواد مواقع التواصل فكرة الكورس الذي تنوي فيفي عبده تقديمه للسعوديين، وكتب أحدهم “هو ايه اللي بيحصل .. السعودية اتهكرت ولا أيه؟!”.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى