زمان يافن

لماذا فشلت محاولة محمد خان الجمع بين سعاد حسني وفاتن حمامة في فيلم “أحلام هند وكاميليا؟

لماذا فشلت محاولة محمد خان الجمع بين سعاد حسني وفاتن حمامة في فيلم “أحلام هند وكاميليا؟

حاول المخرج الراحل محمد خان  جمع النجمتين فاتن حمامة وسعاد حسني في فيلم واحد وذلك أثناء التجهيز لفيلم أحلام هند وكاميليا” حيث رشحهما لبطولة  هذا الفيلم وكان حلم بالنسبة له خصوصاً إنهما لم تجتمعان في عمل من قبل ولا بعد.

في بداية الأمر أبدت كل منهما استعدادها ولكنه كان مجرد كلام في الهواء وقال خان “تبدد الحلم بعد جلستي مع سعاد في نادي الجزيرة عدة ساعات، نشرب عصير الليمون، ونتحدث عن شخصية “كاميليا”، التي عرضتها عليها، لينتهى اللقاء باستبعاد فكرة لقاء سعاد وفاتن في الفيلم، بعد أن اختلفت رؤيتي عن رؤية سعاد في فهم وتجسيد “كاميليا” على الشاشة “.

أوضح خان قائلاً لم يكن بعد ذلك هناك أي داع لمناقشة شخصية “هند” مع فاتن، لأن التركيبة التي تخيلتها بلقائهما دُمرت، على الأقل مؤقتا من وجهة نظرى، وقد كان أصلا كلامي مع فاتن عن فكرة هذا اللقاء قد تمّ عبر الهاتف”.

حصلت محاولة أخرى سابقة لجمعهما وذلك في “الزوجة الثانية” حيث عُرِض دور حفيظة ” على السيدة ” فاتن حمامة ” ولكنهُ قوبِل بالرفض منها فأُسند الدور للراحلة ” سناء جميل.

فيلم أحلام هند وكاميليا أنتج عام 1988 وقامت ببطولته النجمتان نجلاء فتحي وعايدة رياض والنجم الراحل أحمد زكي وقد حقق الفيلم نجاحا كبيرا ويعد من ابرز افلام محمد خان.

شاهد أيضاً: سمير صبري يفجر مفاجأة حول قضية انتحار سعاد حسني

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى