عربىمشاهير

عايدة رياض.. كشفت أنها مسيحية بعد وضع صورتها أمام الكعبة.. وشقيقتها تزوجت حسن شحاتة.. وفنان تسبب لها في أزمة نفسية.. صور

عايدة رياض ممثلة وراقصة مصرية من مواليد عام 1954، انضمت إلى الفرقة القومية للفنون الشعبية وهي طفلة، ثم دخلت مجال التمثيل وقدمت الكثير من الأدوار المميزة في السينما والتليفزيون.

لم تتحدث الفنانة عايدة رياض عن ديانتها طوال عملها الفني، لكنها فاجئت جمهورها مؤخرا بالكشف عن ديانتها المسيحية.

ما دفع عايدة رياض للكشف عن ديانتها، هو قيام أحمد معجبيها بعمل “عمرة” لها، وعن ذلك قالت الفنانة: “شوفت صورة حد حاطط صورتي وعاملي عمرة، وحد باسمي رادد عليه، وأنا أصلًا مسيحية ومش عندي فيس بوك، وتحدثت وقتها مع أشرف زكي”.

وكانت عايدة رياض قد أصيبت بالسرطان منذ عدة سنوات، ولكنها لم تعلن وقتها ، وابتعدت عن الساحة الفنية لسنوات، وتساءل الجمهور طويلا عن سبب هذا الابتعاد، حتى كشفت الفنانة عن ذلك بنفسها.

عايدة قالت إنها أصيبت بمرض السرطان منذ عدة سنوات، ومرت بأزمة نفسية شديدة، رغم أنها تكتمت على الخبر، ولم تخبر حتى أقرب أصدقائها، وكانت تفكر في الموت طوال الوقت.

وأضافت إنها تتابع حالتها طوال السنوات الماضية، حتى تأكدت أنها شفيت تماما، مشيرة إلى أن الصحة أهم نعمة في الوجود.

وأكدت عايدة رياض إن أكثر شخص وقف بجوارها في هذه الأزمة هو الكابتن حسن شحاته، زوج شقيقتها هدى، وابنه كريم، والذي تعتبره بمثابة ابنها.

وفي لقاء آخر قالت عايدة رياض، أنها أضاعت الكثير من الفرص التي كان يمكن من خلالها أن تصبح نجمة من نجوم الصف الأول لولا عدم استغلال ذكائها، مؤكدة أنها جاملت الكثير من الفنانين ولم يجاملها أحد طوال مسيرتها الفنية.

وتابعت: “عمري ما حد جاملني ودخلت الوسط الفني من خلال المسرح، وأنا مش جريئة كما يروج البعض وطيبة جدا ويا ريتني أكون جريئة”، موضحة أن المجتمع العربي والشرقي ملتزم بعادات وتقاليد من الصعب الخروج عنها فى الفن، كما أشارت إلى أن دورها في فيلم الكيت كات لم يكن إغراء ولكن بنت فقيرة تتودد إلى شاب تحبه.

كما اعترفت الفنانة عايدة رياض بأنها تعرضت لعقدة نفسية خلال فترة زواجها من الفنان الراحل محرم فؤاد، قائلة: “محرم فؤاد جوزي الوحيد وأنا اتعقد من الجواز ومحرم كان كويس ولكن كان فرق السن مشكلة وهو كان بيحبني قوي وبيغير عليا قوي، وكان قافل الدنيا وصعب قوي”.

وكشفت عايدة رياض عن وقوعها في الحب 3 مرات بعد وفاة محرم فؤاد ولكنها لم تتزوج، مضيفة: “كان عندي أولويات بعد محرم فؤاد وأنا متجوزتش بعده وكنت بحب بس وأنا حبيت 3 بعده”.

وأكدت الفنانة الكبيرة عايدة رياض أن مواقف الحزن أكثر من الفرح في حياتها، قائلة: “أنا دموعي من كتر ما بكيت نشفت وقلبي اللى بيبكي وعندي حزن كبير جوايا في حياتي.. وبحاول أضحك لكن الحزن داخلي”، مشيرة إلى أن شعورها بالوحدة وحش ولكنها تعودت على الوحدة والشغل.

يذكر أن عايدة رياض كانت قد شاركت في عدد كبير من الأعمال الدرامية، منها: “الأسطورة، شربات لوز، الأدهم، أولاد الشوارع، بنت أفندينا، دهشة، القاصرات، باب الخلق، اسم مؤقت، حالة عشق”.

ومن أعمالها السينمائية: “قلب الأسد، الألماني، بدل فاقد، واحد صفر، في شقة مصر الجديدة، خليج نعمة، عودة الندلة، ملك وكتابة، دم الغزال، دنيا، خالتي فرنسا، زكية زكريا في البرلمان، أحلام هند وكاميليا، اللعب مع الكبار، الكيت كات، كيد العوالم”، وغيرها.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى