منوعات

ساعات وينتهي التوقيت الصيفي في مصر.. موعد تغيير الساعة

ينتظر المواطنين في مختلف المحافظات  ويبحثون عن موعد التوقيت الشتوي وتغيير الساعة من التوقيت الصيفي إلى الشتوي، لضبط ساعاتهم البيولوجية لترتيب جدول مواعيدهم سواء في حياتهم الشخصية أو العم.

ويقدم “كل النجوم” لمتابعيه كل المعلومات التي يبحثون عنها عن موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي وخطوات ضبط ساعة التوقيت الشتوي على أجهزة الموبايل.

موعد تغييير الساعة للتوقيت الشتوي

سينتهي التوقيت الصيفي فى 26 أكتوبر المقبل، وذلك في الساعة 23:59، وعليه سيتم بتأخير الساعة 60 دقيقة، على أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023.

ومع بداية التوقيت الشتوي يتم تأخير الساعة لمدة 6 أشهر تنتهي وتحديدا 26 ابريل 2024 وسيتم الأمر تباعا وفق تعديل القانون.

وفى شهر أبريل، سعي مجلس الوزراء المصري إلي إصدار قرار ببدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر مع آخر جمعة من شهر أبريل، حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، على أن يبدأ العمل بـ التوقيت الشتوي تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن ينتهي فصل الصيف فى مصر جغرافيا يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، حيث يبدأ فصل الخريف قريبا.

خطوات ضبط التوقيت الشتوي:

توجد بعض الأجهزة المتصلة بالإنترنت كالهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب التي تعمل على تغيير الساعة بشكل تلقائي، ولكن لمن لا تعمل أجهزتهم تلقائيا، فإليك طريقة تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي من خلال التالي:

– الدخول على إعدادات الموبايل أو الحاسوب.

– القيام بفتح تطبيق الساعة على أجهزة الموبايل أو الحاسوب.

– الضغط على «change time and date».

– قم بتأخير الساعة 60 دقيقة عند الساعة 12:00 ليلاً إلى الساعة 11:00.

المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية

وزارة التنمية المحلية أعلنت عن بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية، عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث قرر اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، فتح المحلات والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات من الساعة السابعة صباحًا، وغلقها في تمام العاشرة مساءً، وذلك بشكل يومي منذ بدء تطبيق القرار.

وأوضح وزير التنمية المحلية في قراره أنه سيتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، ليتم غلق المولات والمحال التجارية في تمام الساعة الحادية عشرة.

جدير بالذكر أن فصل الصيف انتهى رسميا يوم السبت الموافق 23 سبتمبر الماضي، وبعدها بدأ فصل الخريف ويستمر لنحو 3 أشهر، وفي يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 يبدأ فصل الشتاء، وفق هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

جدير بالذكر أن السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء نفى في تصريحات تلفزيونية، في يوليو الماضي، إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، مؤكدا أنه مهم ويحقق وفرة في الكهرباء وفقًا لوزارتي الكهرباء والبترول، مضيفًا أن “التوقيت الصيفي مستمر ولا نفكر في إلغائه، ولكن علينا الترشيد”.

وتهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية والغاز.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى