زمان يافن

مشهد فرضته الرقابة على سعاد حسني في فيلم “الكرنك”

يعتبر النقاد فيلم “الكرنك” أول فيلم سينمائي يوثق فترة التجاوزات السياسية والأمنية في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ورغم أن الفنانة الراحلة سعاد حسني كانت بطلة الفيلم، إلا أنها أكدت في أكثر من مناسبة عشقها الشديد لشخص الزعيم، “كما سمّته”، وأنها تعتبر نفسها ابنة ثورة يوليو.

سعاد حسني

سعاد دافعت، خلال حوار صحفي مع مجلة “الكواكب” العام 1987، عن “الكرنك” وقالت إنه كان يُدين أخطاء الثورة ولم يُنكر عظمتها، ولأن الفيلم كان مُركزًا على شخصية رئيس جهاز المخابرات صلاح نصر، والذي قام بدوره الفنان كمال الشناوي، فإن الرقابة لم تُجز الفيلم إلا بعد إضافة الجزء الأخير والخاص بـ”ثورة التصحيح”.

سعاد حسني

سعاد حسني

السندريلا الراحلة اعترفت أن الفيلم كانت له نهايتان واحدة أرادها المخرج علي بدرخان والمنتج ممدوح الليثي، والثانية أصرت الرقابة على وضعها وإلا منعته من العرض “لذلك أتمنى من كل قلبي أن يُحذف الجزء الأخير وتظل نهايتها كما أخرجها بدرخان”.

سعاد حسني سعاد حسني

وبررت سعاد حسني اعتقاد الجمهور في الدول العربية بأن “الكرنك” كان هجوم على شخص عبدالناصر، بقولها “في البلاد العربية لم يفطنوا إلى أن الجزء الأخير أضيف لكي يُجاز رقابيًا، وهو مناف لما قُدم في الفيلم الأصلي”.

سعاد حسني سعاد حسني

 

شاهد فيديو النجوم المتحولين جنسيا في الأصل رجال

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى