عربى

قبل رفع الستار المسرحي.. طقوس نجوم الفن بين الجديه والهزار

قبل دخول المسرح، كل فنان يكون له طقوس خاصة به، وهذا ما أكده الفيديو الذي انتشر مؤخراً للفنان الراحل فؤاد المهندس في أحد العروض المسرحية الخاصة به، فقد كان منزعجاً خلاله عندما اقترب منه الإعلامي الراحل مفيد فوزي ليسأله عن شيئاً منا، فانفعل في وجهه المهندس قائلاً:”مش وقته يا أخي”.

الأمر الذي أثبت للبعض أن فؤاد المهندس لم يرغب بأي شىء يزعجه قبل العرض المسرحي إذ أنه يحب أن يفصل نفسه عن أي حاجه ويعيش في جو الشخصية حتى يستطيع تقمص شخصيتها قبل عرضها على خشبة المسرح.

وكان الراحل فؤاد المهندس يوم العرض المسرحي يذهب مبكرًا قبل بداية العرض، ينتبه لكل التفاصيل الصغيرة في الشخصية والمسرحية، يتوحد مع بطل العمل، ولا يتحدث معه أحد حيث كان كل تركيزه يكون للمسرحية التي سيقدمها.

والحقيقة أن الفنان الراحل فؤاد المهندس لم يكن  هو الوحيد الذي  لديه طقوس قبل الدخول للمسرح،  إذ أن العشرات من الفنانين كان لهم طقوس مختلفه قبل بدء العرض المسرحي ورفع الستاره أثارت إندهاش الكثيرين.

فؤاد المهندس أثناء عرضه مسرحية "هاله حيبتي"
فؤاد المهندس أثناء عرضه مسرحية “هاله حيبتي”

نجوي سالم تعمل أشغال تريكو قبل الدخول للمسرح

فقد كانت الفنانة نجوى سالم قبل دخولها العرض المسرحي تُشغل نفسها في أعمال “تريكو”، وعندما كانت ينتهي المشهد التي ترغب في تصويره وتعود لغرفتها تستكمل “أشغال التريكو” مجدداً لحين أن تعود لأداء مشهدها المسرحي التالي.

زوزو حكيم تدردش مع زوجها والصحفيين قبل الدخول للمسرح

أما الفنانة زوزو حكيم فكانت قبل دخولها المسرح تشغل وقتها بالدردشة مع زوجها أو الدردشة مع أحد الصحفيين الذين كانا يأتوا إليها للحصول على تصريحات صحفية حتى يُقال لها “اتفضلي دورك يا استاذة”.

يوسف وهبي يقرأ ويراجع دوره كثيراً قبل الدخول للمسرح

أما الفنان الراحل يوسف وهبي فوهب حياته كلها لعمله، لدرجة أنه كان يستغل الوقت قبل دخوله المسرح في أن يقرأ دوره ويراجعه أكثر من مرة، حتى يقوم بأداءه على أكمل وجه، فعندما كان يقرأ دوره فكان يقرأه كأنه يقرأه لأول مرة ، ورغم أن ما كان يفعله يوسف وهبي كان يشكل توتراُ للفنان الذي يقدم الدور أمامه، إلا أن وهبي كان لديه خبره وعندما كان يرتبك الفنان الذي يقف أمامه كان يهمس له وهبي بسرعه ويخبره بالنص.

عزلة بعض نجوم الفن في غرفتهم قبل بدء العرض المسرحي

وكان الفنان زكي طليمات شخصية تحب أن تجلس بمفردها قبل العرض المسرحي حتى يكون بعيداً عن أي توتر، وكان يعين حارس مخصوص علشان يقف على باب لمنع دخول أي شخص له حتى لا يتشتت تركيزه أو انتباهه.

ولم يكن طليمات فقط من يفعل ذلك، فكانت تحية كاريوكا تفعل مثله تماماً ، وكأنت تعين هي الآخرى حارساً يمنع دخول أي شخص لها قبل الدخول للمسرح مهما كان وضعه الإجتماعي، وكانت مثلها تماماً الفنانة الراحلة أمينة رزق، تحب أن تختلي بنفسها قبل أي عرض مسرحي.

الفنانة تحية كاريوكا
الفنانة تحية كاريوكا

طقوس ميمي شكيب وماري منيب وعباس فارس قبل العرض المسرحي

كانت الفنانة الراحلة ميمي شكيب تقضي الوقت قبل دخولها لخشبة المسرح في الصمت والتدخين حيث لم تفارق يداها السيجارة قبل العرض المسرحي، بينما كانت الراحلة ماري منيب تقضي وقتها في الضحك والهزار لاسيما لو كان معها في العرض الفنان الراحل سراج منير، وذلك في محاولة منها لتخفيف التوتر والضغط قبل العرض المسرحي.

أما الفنان الراحل عباس فارس فكانت طقوسه جميله للغاية، إذ أنه  كان يختلي بنفسه فى غرفته ويقضى وقته قبل العرض المسرحي ورفع الستارة فى قراءة القرآن.

الفنانة ميمي شكيب
الفنانة ميمي شكيب

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى