عربى

الفنانة دينار طاردتها الأزمات الفنية وحاول أشرف زكي مساعدتها.. ودخلت المستشفي لهذا السبب

تعد الفنانة دينار من الفنانات اللاتي استطعن أن يحفرن اسمهن في أذهان الجمهور، قد تركت بصمة واضحة عدد كبير من الأعمال الدرامية مثل ذئاب الجبل و”صابر يا عم صابر” مما جعلها مؤهلة للحصول على مساحة أكبر، كانت دائمًا ثابتة في مكانها لكنها اختفت عن الأنظار وكانت نادراً ما تظهر على الشاشة

ولدت الفنانة دينار، في القاهرة في 27 مارس 1963 أي تبلغ من العمر الآن 60 عامًا واسمها بالكامل دينار أنور، وبدأت حياتها الفنية وهي طفلة في فيلم “دنيا”، عام 1973، وقدمت مشهدًا صامتًا لم يتعد ثواني.

بداية المشوار الفني للفنانة دينار

بدأت الفنانة دينار مشوارها الفني الحقيقي في أول الثمانينات من القرن الماضي وتحديداً عام 1983 بالمشاركة في فيلم “غريب ولد عجيب” مع الفنان سمير غانم، والذي شاركته في نفس العام بفوازير “فطوطة”.

وانتقلت دينار بعدها للتليفزيون وشاركت في أكثر من 60 عملًا وكلها أدوار ثانية، فقد شاركت أيضاً في مسلسل “صابر يا عم صابر” وفي السنة الثانية استمرت أعمالها ما بين السينما والتلفزيون، وكان أشهرها: “الطوق و الإسورة – رد قلبي – اللص الكتاب”.

الفنانة دينار مع الفنان الراحل سمير غانم

البطالة تطارد الفنانة دينار

وبعد تألقها الفني سرعان ما اختفت عن الأضواء، فظلت طيلة عشرة سنوات تعاني من أزمة كبيرة في مسيرتها الفنية، وهي عدم  المشاركة  في أي عمل فني واستمرت الأزمة نحو عشرة سنوات الأمر الذي جعلها تعاني من مشاكل صحية ودخلت على أثرها المستشفي وأشرف وقتها على حالتها الصحية الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والذي وعدها بإيجاد حل لأزمة البطـالة لدى الفنانين.

وبعد فترة وتحديداً عام 2008 ، دعيت للمشاركة في مسلسل “عارف بالله” بطولة الفنان حسن يوسف والذي يحكي عن الشيخ عبد الحليم محمود، إلا أنها أثناء أداءها لمشاهدها فوجئت بأن راتبها عن المسلسل بأكمله لا يعادل حلقة واحدة.

وانقطعت عن العمل الفني مرة أخرى، لتعاود الظهور على الشاشة من جديد عام 2013، حيث شاركت في مسلسل “الصقر شاهين” مع الفنان تيم حسن، لتختفي منذ هذا الوقت حتى الآن من جديد.

الفنانة دينار في آخر أعمالها الفنية

زواج الفنانة دينار

تزوجت الفنانة دينار من الفنان محمد خيري إلا أن هذا الزواج لم يدوم طويلا إذاستمر عدة أشهر قلائل ، علماً بأن الفنان رحل عن دنيانا في 2 ديسمبر لعام 2019، بعد صراع مع المرض وتغيب الفنانين عن المشاركة في حنازته.

وقد نال الفنان الراحل محمد خيري بطولته المطلقة الأولى التي لم تتكرر من خلال فيلم “العمر لحظة” أمام الفنانة ماجدة عام 1978  ، وشارك بعدها في العديد من الأعمال التي تنوعت بين السينمائية والتليفزيونية والمسرحية مثل “ليلة شتاء دافئة” و”الحرملك” و”الضائعة” و”دموع في حضن الجبل”، وكان مسلسل “الخفافيش” الصادر عام 2012 هو آخر عمل شارك به الفنان الراحل.

الفنان محمد خيري

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى