مطربون ، مشاهير

المنتج اللبناني ريتشارد الحاج يتعاقد مع ابنة فاطمة عيد لتقديم أغاني للأطفال

قام المنتج اللبناني ريتشارد الحاج بالتعاون مع “داليا الشايب” وهي الابنة الثانية للفنانة القديرة فاطمة عيد، وذلك لتقديم عدد من الأعمال الفنية للأطفال، بعد اكتشاف “الحاج” لصوت “داليا الشايب” التي ورثت من والدتها المطربة “فاطمة عيد” موهبة الغناء والصوت المميز.

من هي فاطمة عيد

فاطمة عيد هي صوت مصرى أصيل، حملت لواء فن الفلكلور الشعبى، وارتبط ظهورها بالأعياد والمناسبات، بدأ حبها للغناء الشعبي من وهي طفلة صغيرة في الصف الأول الابتدائي، فكانت تقرأ القراَن وتغني وتمثل، وتقول فاطمة “عندنا في القنايات بالشرقية الأفراح كلها عائلات وكلنا بنتجمع وكانوا بيجيبوا كرسي اطلع عليه وأغني لإني قصيرة واتعرفت وقتها وكله كان بيطلبني أغني لهم”.

زواج فاطمة عيد

تحدثت عملاقة الفلكلور الشعبي عن زواجها قائلة: قصة حبي من زوجي اللواء شفيق الشايب مر عليها أكثر من 50 عام، هو كان متجوز قبلي ومخلف وأنا كان عندي مشكلة مع جيراني وقتها زوج أختي اتعرف على شفيق بصفته الوظيفية فقال لي مشكلتنا هتتحل وعرفت ظابط هيحلها وفعلا اتحلت وروحنا قابلناه وقبل ما شوفته قلت هاتجوزه وكنت لا شفته ولا قابلته وقلت لو متجوز وعنده 10 عيال هاتجوز وأول مقابلة شفنا بعض كنا اتولد الحب واستمرينا مع بعض سنتين حب ودراسة أخلاق قبل الزواج.

ومن جانبها صرحت المغنية داليا الشايب انها تفضل الاهتمام بالأعمال الغنائية للأطفال في الفترة الحالية سواء غناء كوفرز (covers) لأشهر اغاني الاطفال القديمة مثل: اغنية “جدو علي” للمطرب محمد ثروت، واغنية “ذهب الليل” للمطرب الراحل محمد فوزي.

وقد أكد المنتج ريتشارد الحاج انه يولي اهتمام كبير لأعمال الاطفال وخاصة إحياء اغاني الاطفال القديمة مرة ثانية، وتقديم محتوي مفيد للأجيال الجديدة، وسوف يكون هناك عدة اعمال فنية اخرى للأطفال سيتم الاعلان عنها في الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر ان المغنية داليا الشايب هي خريجة لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية، ولم تحترف الغناء مثل اختها الصغرى شيماء الشايب نتيجة الزواج وتكوين الاسرة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى