مشاهيرنجوم الرياضة

بعد الملاكم “جيرفونتا ديفيس”.. أشهر 7 رياضيين اعتنقوا الإسلام

أعلن الملاكم الأمريكي جيرفونتا ديفيس الاسبوع المنقضي اعتناقه الإسلام، وذلك من خلال نطق الشهادتين بأحد مساجد الولايات المتحدة الأمريكية، ليغير اسمه ليصبح “عبد الواحد”.

ويعد جيرفونتا ديفيس من أفضل نجوم لعبة الملاكمة القتالية، واجتهد ديفيس حتى استطاع أن يثبت انه جدير بالاحترام على مستوى العالم، فقد أصبح ديفيس بطل العالم في خمس مرات، وفاز بالألقاب في ثلاث أقسام، كما كان من اقوى المقاتلين في لعبته.

WASHINGTON, DC – JANUARY 07: Gervonta Davis looks on before fighting Hector Luis Garcia in their WBA World Lightweight Championship bout at Capital One Arena on January 7, 2023 in Washington, DC. (Photo by Patrick Smith/Getty Images)

 كما مارس ديفيس أيضًا كرة القدم أيضا في بالتيمور بولاية ماريلاند الأمريكية، وكان محبوبا وله جمهور في كل مكان معجبون بأسلوبه المتميز في الملاكمة وقوته وهو يتطلع إلى إنشاء إرث أسطوري.

الملاكمة أنقذت مستقبل ديفيس

كان ديفيس روحًا ضائعة تتجول في شوارع كلها جرائم غرب بالتيمور، وكان من الممكن أن ينحرف ويكون مصيره السجن أو الموت، فقد قضى ديفيس وقتا في دار رعاية ومنازل جماعية، بدأ التدريب على الملاكمة في سن السابعة، وقد أطلق عليه مدرب هاو لقب “تانك” بسبب رأسه الكبير.

ألقاب  ديفيس

أصبح ديفيس ، صاحب ال 22 عاما ، أصغر بطل أمريكي في الملاكمة في ذلك الوقت، وأول من يحمل لقبًا عالميًا.

أصبح ديفيس أول مواطن من بالتيمور يدافع عن مسقط رأسه كما دافع هاري جيفرا عن لقب وزن الريشة العالمي في عام 1940.

اشتهر أصبح  ديفيس بطلا مرتين في وزن 130 رطلاً خلال مبارياته الثمانية، جميعها بالضربة القاضية.

تضمن الطريق إلى التاج إيقاف الدور الثالث للبطل  كريستوبال كروز في 10 أكتوبر 2015 ، مما رفع درجة ديفيز إلى 13-0 (12 KOs).

احتاج ديفيس إلى 41 ثانية فقط لإنهاء المكسيكي ماريو أنطونيو ماسياس في 3 يونيو 2016.

تفوق “تانك” على بطل العالم في وزن الريشة الممتاز الذي لم يهزم سابقا خوسيه بيدرازا ، حيث سدده بخطاف أيمن في الجولة السابعة في   نيويورك.

كان من المفروص أن يواجه أبنر ماريس بطل العالم في دوري الدرجة الثالثة في 9 فبراير 2019، وكان الفوز على ماريس سيقوده إلى مرتبة النجم، ولكن تعرض  ماريس لـ إصابة في العين أثناء التدريب واضطر للانسحاب.

ومع ذلك ، فقد خرج النجوم لرؤية ديفيس في دور دريك ، ليل واين ، ميك ميل ، أوديل بيكهام ، أنطونيو براون ، بيردمان ، جيزي والمزيد جلسوا بجانب الحلبة في حديقة الكرامة الصحية الرياضية في كارسون ، كاليفورنيا.

نجوم رياضة اعتنقوا الإسلام

محمد علي كلاي.. ملاكم أمريكي

فرانك ريبيري..لاعب كرة قدم فرنسي أصبح اسمه بلال بعد أن اعتنق الإسلام عام 2002 بتأثير من زوجته وهيبة بلهامي، وبات مسلمًا ملتزمًا في السنوات الأخيرة.

نيكولا أنيلكا..لاعب كرة قدم فرنسي ليختار اسم عبد السلام بلال

إيمانويل شيي أديبايور.. لاعب كرة قدم توجولي

داني بلوم.. لاعب كرة قدم ألماني

إريك أبيدال.. لاعب كرة قدم فرنسي

إيميكا إيزيوغو

المدافع النيجيري المعتزل إيميكا إيزيوغو: أعلن إسلامه عام 2012، ورغم أنه لم يحترف في أي من الدوريات الكبرى، إلا أنه خاض تجارب في السويد والولايات المتحدة والهند وبيرو.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى