بروفايل

بعد تصدره التريند بسبب خبر طلاقه.. أيمن بهجت قمر يحي ذكرى وفاة والده

أحيا الشاعر أيمن بهجت قمر، ذكرى وفاة والده الكاتب الكبير الراحل بهجت قمر، والذي رحل عن عالمنا في يوم 3 من شهر يناير من عام 1989.

وشارك أيمن بهجت قمر صورة لوالده الراحل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وعلق عليها قائلاً: الذكرى الـ 35 لوفاة أبويا.. ياريت كلنا ندعي له.

بدأ بهجت قمر كتاباته بأعمال لمسرح التليفزيون، وكان أول أعماله هو “ممنوع للشباب” ومن بعدها بدء في كتابة مسرحيات لفرقة الفنانين المتحدين التي شاركه كتابة بعضها مؤسس الفرقة سمير خفاجي.

عمل بهجت قمر في التمثيل والتأليف والإنتاج والتمثيل، كما شارك في أربعة أعمال سينمائية هي:”المجنونة”، “الدكتور حفظي”، “العربجي”، “يا ما أنت كريم يارب”، ومن أهم المسرحيات التي شارك في كتابتها: “قصة الحي الغربي”، “شارع محمد علي”، “علشان خاطر عيونك”، “زقاق المدق”، “الزيارة انتهت”، “العيال كبرت”، “إنها حقًا عائلة محترمة”، “سيدتي الجميلة”، “ريا وسكينة”، وغيرها كثيرًا.

كما قدم في التليفزيون عدة مسلسلات، من بينها: “الشاهد الوحيد”، “عيون”، “الصول مجاهد”، “صابر يا عم صابر”، و”ماما نور”.

أما بالنسبة للسينما قام بكتابة السيناريو والحوار لأكثر من خمسين فيلمًا كوميديًا منها: “أونكل زيزو حبيبي”، “إلى المأذون يا حبيبي”، “الراقصة والطبال”، قضية عم أحمد”، “الموظفون في الأرض”، “عندما يبكي الرجال”، “سفاح كرموز”، “كلمة السر”، وأنتج عملا واحدًا وهو فيلم “غرام الأسياد” في عام 1961.

الأكل في مسرحية ريا وسكينة

كشف الفنان أحمد بدير عن كواليس مسرحية ريا وسكينة التي شارك بها برفقة النجمة شادية والنجم عبد المنعم مدبولي والنجمة سهير الببلاوي، قائلاً: “كنت بكلم أيمن بهجت قمر ولما جت سيرة مسرحية ريا وسكينة كشف لي عن سر لم أكن أعرفه من قبل، وقالي أن الأكل اللي كان بيتبقى من مشهد عبدالعال وسكينة الشهير في المسرحية، كان بياكله هو كله في الكواليس بعد الستارة ما تتقفل”، وتابع “بدير”: “قولتله أنا لو كنت أعرف أن أنت اللي بتاكله كنت أكلته كله”.

محدش يربط حياتي الشخصية بالأغاني اللي بكتبها

نشر أيمن بهجت قمر منشور عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” كتب من خلاله: “فيه خبر نازل فيه تلميحات بسبب أغنية معرفش حد بالإسم ده، يا ريت محدش يربط بين حياتي الشخصية والأغاني اللي بكتبها عشان فعلا الموضوع ده بقى بيضايقني من القريب والغريب وكل الاحترام لكل الناس”.

وأضاف: “وبالنسبة لأغنية المعنويات مرتفعة فيها جملة بتقول: (مفيش خلاص حد له حاجة عندي)، حبيت أوضح برضه إن دي طبعا مالهاش علاقه بالناس اللي ليهم عندي فلوس، وسنة سعيدة على الكل”.

أيمن بهجت قمر في ألبوم الهضبة الجديد

أشاد جمهور عمرو دياب بأغنية “معرفش حد بالاسم ده” وأغنية “المعنويات مرتفعة” وهما ضمن أغاني ألبوم عمرو دياب الجديد الذي يحمل اسم “مكانك” الذي طرحه على موقع “أنغامي”، والأغنيتين من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر الذي اعتاد خلال السنوات الماضية المشاركة بألبومات “الهضبة” وهو التعاون الذي يحمل العديد من النجاحات معًا.

أحدث أعمال أيمن بهجت قمر

يذكر أن الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر ينتظر عرض أحدث أعماله السينمائية “أهل الكهف” والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة ويشارك ببطولته نخبة من النجوم خالد النبوي، محمد ممدوح، محمود حميدة، غادة عادل، محمد فراج، بيومي فؤاد، والفيلم مقتبس من مسرحية للكاتب الكبير توفيق الحكيم، إخراج عمرو عرفة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى