بروفايلعربىممثلون

تعرف إلى تفاصيل الحالة الصحية للنجم اللبناني فادي إبراهيم عقب بتر ساقه

نشر الكاتب والمخرج المسرحي كلوفيس عطالله عبر حسابه  الشخصي على موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك” نص رسالة الفنان فادي إبراهيم بعد أن تدهورت الحالة الصحية للفنان فادي إبراهيم بسبب إصابته بمرض السكري الذي أدى إلى بتر إحدى قدميه، وجاء فيها: “أصدقائي وأحبائي أتقدم منكم باسمى آيات الشكر والامتنان لمحبتكم واهتمامكم الكبير بوضعي الصحي الحرج والذي عبرتم عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وتابع: وأنوه بالجهود التي تبذلها نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون والتي تتابع كل التفاصيل ولديها الجواب عن أي سؤال وتحديدا بشخص النقيب نعمة بدوي، مع خالص شكري وامتناني”.

وكان فادي قد تعرض لوعكة صحية في شهر نوفمبر الماضي من عام 2023، ودخل على أثرها إلى المستشفى وطالبت نقابة الممثلين في لبنان بالتبرع بالدم له، كما أصيب بالتهاب بالدم نتيجة غسيل الكلى، وأصبح مهددا بخسارة أعضاء أخرى في جسده، وتكلفته باهظة ويحتاج للدعاء ولمساعدات مالية.

فادي إبراهيم هو فنان لبناني من مواليد يوم الـ 13 من شهر أبريل لعام 1956 لأب لبناني وأم أسترالية، بدأ التمثيل في فرقة الكشافة المدرسية التي كانت تنظم مسرحيات واسكتشات في عام 1979، وشارك في فرقة ناصر مخول الفولكلورية في مسرحيات “الخير لقدام” ومسرحية الأطفال “حكاية ستي ام فؤاد”.

أول مسلسل شارك به كان بعنوان “المتوحش” عام 1980 وقدم به شخصية أجنبي بسبب ملامحه الأجنبية، وبعدها شارك في العديد من الأعمال منها “حكاية كل بيت” و”مع الأطباء العرب” و”السهام الجارحة” و”البحث عن صلاح الدين” و”امرأة من ضياع”، وتلقى على يد المخرج رشيد علامة الإلقاء ومخارج الحروف، حصل على شهرة كبيرة من خلال مسلسل “العاصفة تهب مرتين”.

إلى جانب التمثيل عمل كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان عمل أيضا كماكيير وسافر إلى برلين للمشاركة في دورات للتجميل للمحترفين، كما خاض تجربة الإخراج في عملين، وشارك في عدد من الأعمال المصرية منها “فرقة ناجي عطا الله”، “تحت الأرض” وكان آخر أعماله مسلسل “التحدي السر”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى