بروفايلغير مصنف

منير مكرم .. دخل عالم الفن بالصدفة واشتهر عن طريق برنامج “إديني عقلك”

ولد منير مكرم عام 1962، ولد بالقاهرة وترعرع فيها، وينتمي لعائلة مسيحية، التحق منير مكرم بكلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1984.

بداية منير مكرم الفنية

كانت بدايته الفنية عن طريق العمل كمساعد مخرج في عدد من الأعمال المسرحية المتنقلة، وعدد من الأعمال التلفزيونية.

وكان أول مسلسل شارك فيه كمساعد مخرج هو مسلسل “درب عسكر”، وشارك لأول مرة في التمثيل في مسرحية “أرزة لبنان”، وبعد هذه التجربة شارك في فيلم “كلاب حراسة” عام 1984.

تاريخ منير مكرم الفني

استمر الفنان منير مكرم كمساعد مخرج لمدة 9 سنوات بالإضافة إلى عدد من الأدوار التمثيلية، لكنه لم يحظ بشهرة إلا من خلال برنامج “إديني عقلك”، حيث يعد هذا البرنامج بمثابة الانطلاقة الحقيقية له.

استمر البرنامج بالعرض لمدة تزيد على عشر سنوات، وبعدها شارك في عدد من الأعمال التلفزيونية مثل مسلسل “الضوء الشارد” الذي تم إصداره في عام 1998.

شارك منير مكرم في مسلسل “زمن عماد الدين” عام 2002 وهو مسلسل استعراضي قام فيه بتجسيد دور “شقوير”، وفي عام 2007 شارك بدور الرسام في مسلسل “عمارة يعقوبيان.

برنامج الكاميرا الخفية

شارك الفنان منير مكرم في برنامج “الكاميرا الخفية” لمدة 12 عام، ويعتبر هذا البرنامج سبب شهرته في الوطن العربي، وفي بداية البرنامج قام بتقديم برنامج خاص بالمسابقات مكون من 8 حلقات مع الفنانة “عائشة الكيلاني”، ثم بعد ذلك تحول إلى برنامج “الكاميرا الخفية”.

وصرح منير مكرم في أحد لقاءاته أنه بسبب شهرة ونجاح البرنامج كان عندما يتواجد في أي مكان يعتقد الناس أنه يقدم البرنامج، وأنه تعرض للضرب في مرات عديدة بسبب البرنامج وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أول من أقام فكرة برنامج الكاميرا الخفية.

وأضاف منير مكرم أن الكاميرا الخفية الأمريكية تمت ترجمتها وإذاعتها مرة أخرى في شهر رمضان وحققت نجاحات كثيرة، وقام بتقديمها إبراهيم نصر ومحمود الجندي، وبعدها قام عدد من الشباب بتقديمها وذلك من خلال برنامج بعنوان “الحقونا”.

حقق منير مكرم شهرة وكثرت الأعمال التي شارك فيها بعد ذلك حيث كان يشارك في العام الواحد في أكثر من عمل فني مختلف، وفي خلال رحلته الفنية قام ب 300 عمل فني، وكان آخر ما شارك به مسلسل “أحسن أب” عام 2021.

منير مكرم وأشرف زكي

صرح منير مكرم أن مهنة التمثيل لم تكن حلمه في الأساس، بل كان يريد أن يصبح مخرج، موضحًا السبب أن الممثلين تحدث بينهم خلافات كثيرة على الاسم في التتر، إنما المخرج ليس له علاقة بهذا الأمر، وأنه دخل مجال التمثيل عن طريق الصدفة.

حيث كان نقيب الممثلين “أشرف زكي” هو سبب دخوله مجال التمثيل، حيث إن أشرف زكي شخص يحب المقالب وكان يرغب في إنتاج  برنامج “اديني عقلك”، وذكر أن أجره الذي أخذه في برنامج الكاميرا الخفية كان 50 جنيه بينما كان أجره في التلفزيون حوالي 150 جنيه، وقال أنه لم يعد بالإمكان عمل برنامج كاميرا خفية في الوقت الحالي.

منير مكرم وعادل إمام

ذكر منير مكرم أنه أثناء تصويره إحدى حلقات برنامج “إديني عقلك” كان هاتفه يرن وحينما أجاب المساعد وجد شخصًا يقول “أنا عادل إمام” وكان يغلق في وجهه ظنًا منه أنه مقلب ولكن بعدها اكتشفوا أنه كان عادل إمام وكان يطلبه للمشاركة في فيلم “التجربة الدنماركية”.

صرح منير مكرم أيضًا أن عادل إمام هو السبب وراء شهرة برنامج “إديني عقلك” قائلًا: “الأستاذ عادل إمام طلع في برنامج على التلفزيون وقال أنا الجماعة بتوع برنامج اديني عقلك مكرم وحسين بيضحكوني جامد، فمصر كلها والوطن العربي كانوا عايزين يشوفوا إيه اللي بيضحكه”.

وأضاف أن الفنان عادل إمام له فضل آخر على البرنامج، وذلك بعد توثيقه لبرنامج إديني عقلك في فيلمه “التجربة الدنماركية”، وقد كانت المرة الأولي من نوعها لتوثيق برنامج كاميرا خفية في فيلم سينمائي في العالم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى