عربىمشاهير

نور اللبنانية بدأت شهرتها بالإعلانات.. اكتشفها سعيد حامد.. وهذا سر ابتعادها عن الفن

تعد الفنانة اللبنانية نور، من الفنانات اللاتي استطعن أن يجذبن انتباه الجمهور بجمالها الملفت، وأدوارها الفنية المتميزة.

اكتسبت نور شهرتها من خلال انطلاقة سينمائية في مصر، إذ تنوعت أدوارها الفنية بين الفتاة العصرية الرقيقة، مرورًا بالأدوار الكوميدية والدرامية، وحتى الأدوار المركبة التي تحمل جوانب مظلمة، وصولاً لأحدث تنويعاتها كفتاة شعبية مصرية.

نشأة نور اللبنانية

ولدت نور اللبنانية في ديسمبر عام 1977، وتخرجت من مدرسة الراهبات الأنطوانيات وكانت في القسم الأدبي ثم التحقت بكلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، قسم الرسم والتصوير والنحت وتخرجت منها بعام 2000.

بداية المشوار الفني للفنانة نور

أثناء دراسة الفنانة نور بكلية الفنون الجميلة بالجامعة اللبنانية، قررت الذهاب للقاهرة لإجراء اختبارات أمام الكاميرا للعمل في إعلان شيبساوية لبنانية (لصالح شيبسي) بمشاركة الممثل المصري هشام سليم، والمخرج شريف عرفة.

وبعد أن تم اختيارها في الإعلان قرر المخرج سعيد حامد أن يختارها لمشاركة النجم أحمد السقا بطولة فيلم شورت وفانلة وكاب عام 2000، وقدمت فيه نور دور ابنة وزير عربي تهرب من والدها بعد رفضه زواجها ممن تحب.

وحقق فيلم “شورت وفانلة وكاب” نجاحاً ساحقاً أكسبها اسم الشهرة ـ”نور اللبنانية”، ليكون هذا الفيلم هو بداية انطلاقتها الفنية لتتوالي أدوراها بعد ذلك في عدد من الأفلام مثل فيلم “إزاي البنات تحبك “،”أصحاب ولا بيزنس” و” سنة أولى نصب  “الذي تعاونت فيه مع المخرجة كاملة أبو ذكري بأول أفلامها الطويلة، ثم “سيد العاطفي  ، وهو أول بطولة مطلقة للمطرب تامر حسني الذي شاركته أيضاً ” بطولة فيلم تصبح على خير، بجانب عدد من الأفلام السينمائية “ظرف طارق” ومطب صناعي وملاكي إسكندرية وغيرها الكثير.

كما شاركت نور في عدد من الأدوار الدرامية التليفزيونية منذ 2005 بمسلسل الجاسوسية العميل 1001 أمام النجم مصطفى شعبان، ومسلسل دموع القمر ، و” سرايا عابدين”، والإكسلانس، ورحيم وغيرها من الأعمال الدرامية.

زواج نور اللبنانية

تزوجت الفنانة نور في نهاية عام 2008 من “يوسف أنطاكي”، وأنجبا أبناءهما “ليوناردو، ليديا”، الأمر الذي جعلها تبتعد عن الفن لنحو أربعة أعوام.

آخر الأعمال الفنية للفنانة نور

يعد مسلسل “راجعين يا هوى” هو آخر الأعمال الفنية للفنانة نور، شاركها بطولته الفنان خالد النبوي، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير، إسلام إبراهيم، طارق عبد العزيز، سلمى أبو ضيف، مصطفى درويش، اسلام جمال، شريف حافظ، اية سماحة، سلوى محمد على، تميم عبده، عمرو مهدى، نور النبوى، جلا هشام.

جسدت الفنانة نور خلال مسلسل “راجعين يا هوى” شخصية “ماجى” الطبيبة النفسية التي ترفض الارتباط ولا تثق بالرجال بسبب تجربة عاطفية قديمة مؤلمة، ولكنها تدخل في علاقة حب جديدة مع رجل الأعمال بليغ الذي يجسد دوره الفنان خالد النبوي.

مسلسل “راجعين يا هوى” قصة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ومعالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى