عربىمشاهير

الشيف الشامي درس الهندسة لكنه أحب الطبخ.. ساعدته والدته في تعلم الطهي السوري.. وهذا هو حلمه

يعد الشيف الشامي أحد أهم “الطباخين” وصانعي المحتوى في مجال الطبخ الذين لقوا شهرة واسعة بين الجمهور بفضل قيامه بعمل العديد من الوصفات المميزة .

لاقت الوصفات التي يقدمها الشيف الشامي إعجاب كثير من متابعيه على صفحات السوشيال ميديا المختلفة، إذ أنه اشتهر تقديم المأكولات الشرقية حول العالم العربي بشكل عام.

اعتاد على عرض وصفاته بطريقة كوميدية، تناسب جميع الفئات العمرية، يتابعه الآلآف من المتابعين على مواقع السوشيال ميديا.

نشأة الشيف شامي

ولد الشيف الشامي بالمملكة العربية السعودية، واسمه الحقيقي عبد الله الحموي، يبلغ من العمر 21 عاماً، انتقل إلى بريطانيا عام 2015، ويقيم فيها حتى اليوم مع والده ووالدته وأشقاءه ، وحصل على الجنسية بعد ست سنوات

وكان هدفه الرئيسي من سفره لبريطانيا هو تعلم اللغة الانجليزية ، إلا أنه التحق هناك بالجامعة، إذ التحق بكلية الهندسة قسم كهرباء وإلكترونيات.

أتقن الشيف الشامي الطبخ في بلد إقامته الحالية، وقد استفاد من خبرة والدته الطويلة في الطبخ.

فبعد سفره لبريطانيا ، حصل على بعض الدورات التدريبية لتعلم اللغة الانجليزية، إلا أنه في نفس الوقت، حصل على دورات تدريبية في الطبخ، وهذه الدورة التدريبية ساهمت في شهرته لاسيما وأنها علمته أساسيات ومهارات الطبخ التي بات يطبقها مع والدته، وهذا ما كشف عنه في أحد الفيديوهات الخاصة به.

قرر الشيف شامي أن يتعلم الطبخ العربي والدخول لعالم الطبخ بجميع أكلات مختلف البلدان.

الشيف الشامي يغزو السوشيال ميديا

دخل الشيف الشامي عالم السوشيال ميديا بعد أن تعلم وصفات المطبخين السوري والعربي.

وأوضح أن والده ووالدته هم من شجعاه على الدخول للسوشيال ميديا وأن يقدم محتوى للطبخ .

وتعلم الشيف الشامي المطبخ السوري من والدته التي لديها خبرة طويلة قرابة ال40 سنة بالطبخ السوري، لكن الطبخ العربي والغربي تعلمه من الدورات التدريبية التي حصل عليها، فضلاً عن أنه كان يتابع طهاة انجليز وعرب تعلم منهم كل طرق الوصفات المميزة.

حياة الشيف الشامي العاطفية

لم يكشف الشيف الشامي عن دخوله علاقه عاطفيه ، علماً بأنه يركز في حياته الدراسية والعملية ولم يخطط حتى الآن الزواج على الإطلاق.

حلم الشيف الشامي

كشف الشيف الشامي عن حلمه بأن يفتح مطعم عالمي كبير ببريطانيا يأتي إليه الزوار من كل أنحاء العالم ، يقدم من خلاله كل أنواع الأكل بمختلف وصفاته.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى