منوعات

صورة .. لحظة انفجار الطائرة المصرية في السماء التقطها أهالي سكان جزيرة كارباثوس

عرضت قناة تُدعى «7News»، مقطع فيديو لوميض في السماء، قالت إن شهود عيان التقطوه في نفس توقيت حادث الطائرة المصرية.

وذكرت القناة في تقرير لها أن الشرطة اليونانية تُحقق في تقارير من أهالي سكان جزيرة كارباثوس قالوا إنهم شاهدوا كرة من اللهب في الجو نفس توقيت اختفاء الطائرة المصرية من على الرادار.

لحظة انفجار الطائرة المصرية

وكان وزير الطيران، شريف فتحي، قال إن الطائرة المصرية «مازالت حتى الآن مفقودة، حتى نعثر على حطام الطائرة».

وقال شريف فتحي، وزير الطيران المدني، إن تعرض الطائرة لعمل إرهابي مُرجّح عن وجود عطل فني بها.

وقال «فتحي» في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الخميس، إن الفرضية الأكبر وراء اختفاء الطائرة سببه عمل إرهابي، وهو الفرضية الأقوى من وجود عطل فني بها.

من جهة أخرى ، أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية – اليوم الجمعة – أن رادار القمر الصناعي (سانتينال 1A) رصد بقعة نفط في البحر المتوسط، قرب موقع تحطم الطائرة المصرية التي فقدت فجر أمس بينما كانت عائدة من باريس إلى القاهرة وعلى متنها 66 شخصا.
وأوضحت الوكالة – التي تتخذ من باريس مقرا لها – إن القمر الصناعي التقط تلك الصورة أمس (الساعة 16 بتوقيت جرينتش)، مشيرة إلى أن بقعة النفط التي يبلغ طولها 2 كم تم رصدها على بعد 40 كم جنوب شرق أخر موقع للطائرة.

احداثيات الطائرة المصرية
وأضافت أنها أرسلت هذه الصورة للسلطات المعنية لتسهيل عمليات البحث، مؤكدة أنه بالرغم من عدم وجود ضمانات بأن هذه البقعة تابعة للطائرة المصرية، إلا أن المعلومة قد تكون مفيدة في عمليات البحث الجارية.
وأفادت الوكالة أن قمرا صناعيا آخر تابع لها سوف يمر فوق موقع البقعة المكتشفة – الأحد المقبل – وأنه سيتم دراسة الصور التي سيتم توفيرها للوصول لأي دلائل حول مصير الطائرة المفقودة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى