عربى

لبنى عبد العزيز تكشف معاناتها مع الوحدة.. وتؤكدة:” عايزة أموت في مصر”

تعد الفنانة لبني عبد العزيز إحدى جميلات السينما المصرية التي استطاعت أن تخطف قلوب الجمهور بمجرد ظهورها في أول أعمالها الفنية.

ورغم محبة الجمهور لها إلا أنها لم تعد كافية لتملأ قلب الفنانة لبنى عبد العزيز التي كشفت خلال الساعات الماضية عن معاناتها مع الوحدة، إذ قالت إنها تعيش بمفردها فى مصر، خاصة وأن أسرتها تقيم خارج البلاد فى إحدى الدول الأجنبية.

وتابعت في تصريحات تليفزيونية:”أسرتي ترغب فى الانتقال للإقامة معها خارج مصر ، فأنا أعيش بمفردي هنا وأمر بلحظات من التعب أحيانا ، إلا أنني أرفض مغادرة مصر مرة ثانية ، فانا أرغب أن أموت هنا .

وأضافت : “مش هسيب بلدي مرة ثانية ، وهذا ليس له علاقه بعدم ارتياحي خارج مصر فى الرغم سهولة الحياة فى الخارج ، إلا أنني أريد أن انهي حياتي هنا”.

وتابعت : “عملت اللي عليا خلاص ، سافرت وضحيت بشغلي وتركت مهتني وضحيت بأشياء عديدة” .

لبنى عبد العزيز تواصل برنامج Auntie loulou

عادت الفنانة القديرة لبنى عبد العزيز لتقديم برنامج Auntie loulou إلى العمل داخل استديوهات إذاعة البرنامج الأوروبي بعد انقطاع دام أكثر من ثلاث سنوات بسبب ظهور فيروس كورونا.

ويذاع البرنامج أسبوعيا على إذاعة البرنامج الأوروبي يوم الجمعة في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، وتكون الإعادة يوم الإثنين الساعة الثالثة والنصف عصرا، ويوم الثلاثاء في الخامسة والربع صباحا.

وكانت الفنانة القديرة تجري تسجيل برنامجها بانتظام طوال تلك الفترة من داخل منزلها، حيث يلتقي بها الفريق أسبوعيا لتسجيل الحلقة ثم تسليمها للإذاعة من أجل إذاعتها بعد الانتهاء من وضع اللمسات النهائية عليها.

ويأتي هذا القرار بعد تولي الإعلامية منى نجم منصبها كمدير عام إذاعة البرنامج الأوروبي، حيث كانت حريصة أشد الحرص على استمرار بث البرنامج، كما أنها حريصة على إحياء التراث الإذاعي للبرنامج الأوروبي الذي يحفل بكم كبير من المادة التراثية الإذاعية الثرية التي شغلت عقول المثقفين و المتعاطين للثقافات الغربية على مدى عقود طويلة.

يذكر أن برنامج Auntie loulou هو أقدم برنامج إذاعي يبث عبر الإذاعات المصرية، حيث بدأت لبنى تقديمه منذ مطلع الخمسينيات، ثم انقطعت عنه فترة غيابها عن مصر واستقرارها في الولايات المتحدة الأمريكية ثم عادت مرة أخرى إلى تقديمه مطلع الألفينيات.

نشأة الفنانة لبنى عبد العزيز

ولدت الفنانة لبنى عبد العزيز في الأول من أغسطس لعام 1935 ، في القاهرة، وتلقت تعليمها في مدرسة سانت ماري للبنات، ثم أكملت تعليمها بعد ذلك في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. وأكملت دراستها الماجستير في التمثيل في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

 بدأت الفنانة لبنى عبد العزيز مسيرتها الفنية خلال دور البطولة أمام الفنان عبد الحليم حافظ في فيلم «الوسادة الخالية» الذي أُنتج للسينما عام 1957، ومع قلة أعمالها الفنية واعتزالها المبكر إلا أن جميع أدوارها كانت بطولية، اعتزلت العمل الفني عام 1967 بعد مشوارها الفني دام 10 سنوات، وبعد 40 عامًا من الإعتزال عادت بعام 2007 خلال مسلسل «عمارة يعقوبيان» مع صلاح السعدني.

زيجات الفنانة لبنى عبد العزيز

تزوجت الفنانة لبنى عبد العزيز مرتين أولهما من نجيب رمسيس المنتج برغم اختلاف السن والديانة إلّا أنها ذكرت أنه أسلم قبل الزواج بها أما زواجها الثاني كان من الطبيب إسماعيل برادة وأنجبت منه بنتين “ساره ومريم”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى