عربى

دور سهير رمزي مع إبراهيم خان الذي تسبب في طلاقها.. وصور صادمة للفنان قبيل وفاته.. شاهد

صور صادمة للفنان الوسيم إبراهيم خان قبيل وفاته.. شاهد

قضى المرض على ملامح النجم إبراهيم خان وكان آخر ظهور له صادم عندما استضافه التليفزيون السوداني قبيل وفاته بأيام.

ولد إبراهيم خان يوم 12 أغسطس عام 1936 وهو من أب سوداني وأم مصرية عمل في بدايته بإذاعة ركن السودان.

تقابل مع أحد المنتجين بالصدفة، وأقنعه بإمكانية عمله ممثلاُ، وأتى إلى مصر عام 1954، وقام بإستكمال دراسته الفنية حيث تخرج عام 1961 من معهد الفنون المسرحية.

خلال فترة دراسته في القاهرة شارك بعدد من الأعمال، حيث كانت أول أعماله فيلم القلب له أحكام عام 1956، مع الفنانة فاتن حمامة والفنان أحمد رمزي وعبد السلام النابلسي وسراج منير.

توالت بعد ذلك أعماله ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، وشارك في عدد من الأفلام في لبنان وإيران وتركيا.

من أبرز أعماله غروب وشروق مع النجوم سعاد حسني، رشدي أباظة، صلاح ذوالفقار ومحمود المليجي.

شارك أيضا في بطولة فيلم ابن الشيطان مع النجوم محمود المليجي ونجلاء فتحي والفنان الكبير فريد شوقي.

في التليفزيون قدم دورا متميزا في مسلسل رأفت الهجان مع الفنان محمود عبد العزيز وهو دور طيار إسرائيلي.

وعلى الرغم من حياة إبراهيم خان في مصر إلا أنه لم يحصل على الجنسية المصرية وإنما احتفظ بجنسية والده، وقد تزوج من الفنانة سهير رمزي وكان أول أزواجها وعاش معها عام كامل.

ولم يكن إبراهيم خان هو الزوج الأول لسهير رمزي، والترتيب الحقيقي لخان في قائمة أزواج سهير لم تكشف عنه مجلة “ألف ليلة وليلة” عام 1972، ولكنها أكدت أن شائعات عدة ربطت بينهما وتطورت حد إعلان خطبتهما، ولكنها أقدمت على الزواج من أحد أصدقائه الأثرياء، وبذلك انقطعت العلاقة العاطفية والفنية بينهما.

ولكن منتج فيلم “ثلاث بنات مراهقات” جمع بينهما من جديد، بل وجمع بينهما وجهًا لوجه كعاشقين، مع ميرفت أمين وعمر خورشيد، الثنائي الآخر الذي اشتهر في تلك الفترة.

زوج سهير كان قد رفض اشتراكها في أي فيلم سينمائي مع خان، وحينما عُرض عليها الفيلم حجبت عنه الأمر؛ خاصة وأنه كان في رحلة عمل لأوروبا، وقامت بتمثيل أكثر من ثُلث مشاهدها بالفيلم، متمنيةً أن ينتهِ التصوير قبل عودته، ولكنه اكتشف “اللعبة” حينما وصل القاهرة دون إخبارها مقدمًا.

الفنانة المصرية أقنعت زوجها بأن الفيلم كان ضمن عقود قديمة وقّعتها قبل الزواج، ولكنه أصرّ على إنهاء عملها وتعهد بدفع التعويضات اللازمة لمنتجي الفيلم، عبدالعزيز حفار وعبدالرحمن الكيخيا، واللذين طالبا بـ10 آلاف جنيه.

“ألف ليلة وليلة” أكدت آنذاك أن الطلاق أصبح قريبًا جدًا بين الزوجين، وأن السبب المباشر في ذلك هو إصرارها على الاستمرار في تمثيل دورها بالفيلم الذي يعارضه الزوج بشدة.

والحقيقة أن سهير رمزي تزوجت بالفعل من إبراهيم خان فيما بعد، ولكن زواجهما لم يستمر أكثر من عام ونصف، لتحصل على الطلاق ويستكمل كل منهما مشواره بمفرده.

توفي إبراهيم خان يوم 9 يناير عام 2007 بعد صراع مع مرض تليف الكبد والرئتين في مستشفى الشروق بالقاهرة.

 

شاهد أيضا: مشهد لـ ياسمين صبري يجسد حال العلاقة بين المتزوجين بعد الإنجاب

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى