زمان يافن

كان يسكن بجوار عبد الحليم حافظ.. الخواجة بيجو الكوميديان الذي شغل منصبا هاما في الدولة.. صورة نادرة من مكتبه

كان يسكن بجوار عبد الحليم حافظ.. الخواجة بيجو الكوميديان الذي شغل منصبا هاما في الدولة.. صورة نادرة من مكتبه

“الخواجة بيجو” هو الاسم الفنى للممثل الكوميدي محمد فؤاد راتب صديق أبو لمعة “محمد أحمد المصرى” اللذان قدما ثنائيا فكاهيا ناجحا على مدى سنوات.

كان فؤاد راتب المولود في 1 مايو عام 1930 يسكن فى نفس المبنى الذى كان يسكن به المطرب الشهير عبد الحليم حافظ.

تخرج من كلية التجارة عام 1949 والتحق بوظيفة باتحاد الصناعات وتدرج حتى صار مديرا إداريا للعلاقات العامة وحصل على عدة درجات علمية فى الدراسات العليا فى التخطيط والإحصاء فى العلاقات العامة مما سهل له العمل بالهيئة الإفريقية الآسيوية للشئون الاقتصادية.

سافر إلى الكويت عام 1968 بناء على طلب شركة الأسمدة الكويتية وتولى تنظيم العلاقات العامة حتى عام 1972 حيث انتهت إعارته فالتحق للعمل بالتليفزيون الكويتى كعضو ومقرر بجميع اللجان والاجتماعات التى يعقدها التليفزيون.

كان يشغل منصب مدير إدارة الإحصاء والإستعلامات بإتحاد الصناعات عام 1959 وهو من قام بعمل تخطيط إحصائى كامل لإحتياجات الصناعة فى الجمهورية العربية المتحدة طبقا لمجلة الجيل في عددها الصادر في 27 فبراير عام 1959.

شارك فؤاد راتب في عدد كبير من الأفلام الكوميدية لاسيما تلك التي قام النجم الراحل إسماعيل ياسين ببطولتها مثل إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين كما انضم لفرقة ساعة لقبلك التي كانت تقدم الاسكتشات الفكاهية في الإذاعة المصرية.

شاهد أيضاً: الخواجة بيجو – اسكتش طلب وظيفة

شاهد أيضاً: فيديو نادر جداً _ «عبدالحليم حافظ» لـ «أحمد عز» _ إنت صغير أوي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى