زمان يافن

لن تصدق أن هذا هو عبد الحليم حافظ.. صورة نادرة لم ترها من قبل

لن تصدق أن هذا هو عبد الحليم حافظ.. صورة نادرة لم ترها من قبل

كان المطرب الراحل عبد الحليم حافظ يتمتع بجماهيرية كبيرة ليس في مصر وحدها وإنما في جميع الدول العربية التي كان على علاقة برؤسائها وملوكها ومنهم ملك المغرب الذي غنى في حفل خاص له.

في عام 1965 زار عبد الحليم حافظ دولة الكويت وقام بغناء أغنية “ياهلي” للشاعر الكويتي وليد جعفر وألحان عبد الحميد السيد بهدف نشر الأغنية الكويتية ، وقد نجحت الأغنية نجاحا باهر وغناها بعده الكثير من المطربين.

أثناء الزيارة التقطت صورة للفنان عبد الحليم حافظ وهو يرتدي الزي الخليجي وتناقلت الصورة العديد من صفحات السوشيال ميديا المهتمة بالتراث الفني القديم لكن تم إضافة شارب له عن طريق الفتوشوب حتى يبدو في صورة أكثر تعبيرا عن الخليج منحت الصورة طرافة إضافة إلى الزي.

توفي الفنان عبد الحليم حافظ في لندن بعد رحلة مع المرض عام 1977 وأحدثت وفاته صدمة لجميع محبيه في مصر والعالم العربي تاركا ورائه إرثا فنيا هائلا من موضوعات وأفلام سينمائية.

من أشهر الأفلام التي قام ببطولتها لحن الوفاء، شارع الحب، معبودة الجماهير، الخطايا، يوم من عمري، أيام وليالي، وفيلم أبي فوق الشجرة الذي كان آخر أفلامه السينمائية.

وقف عبد الحليم أمام كبار النجمات في السينما ولحن له كبار الملحنين وعلى راسهم محمد عبد الوهاب وبليغ حمدي ومحمد الموجي وكمال الطويل ومنير مراد وغيرهم كما كتب له كبار الشعراء ومنهم عبد الرحمن الابنودي ومرسي جميل عزيز وحسين السيد.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى