مشاهير

ورثة الشيخ الشعراوي يقاضون فريدة الشوباشي بعد وصف “العلامة” بالخيانة .. صور وتفاصيل

قام ورثة الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي بتقديم بلاغ للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق, حيث تقدم بالبلاغ الدكتور سمير صبري المحامي بصفته وكيل عن ورثة الإمام, ضد فريدة الشوباشي الكاتبة ابصحفية واتهامها بتهمة ازدراء الأديان.

وأفاد البلاغ الذي تقدم به المحامي, أن فريدة الشوباشي حاولت النيل من الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي الذي يعتبر فخر لمصر و للعالم الإسلامي وترك خلفه إرث للمكتبة العربية والإسلامية نفتخر به, حيث انها أدلت بتصريحات للصحف المقروءة و للفضائيات هدفها تشويه سمعة إمام الدعاة.

حيث أنها قالت “أن الإمام الراحل عمل على إثارة الفتن وتفتيت الوطن” وأضافت قائلة “الله لا يسامح السادات الذى جاء لنا بـ محمد متولى الشعراوى والذى سجد شكرا لله بعد هزيمة مصر في حرب 1967” بجانب اتهامها للشيخ الشعراوي بأنه السبب في كثير من أحداث القتنةالتي حدثت في مصر على حد قولها, وأن عندما سجد الشعراوي فهو سجد لنصر اسرائيل.

وأكد الدكتور سمير صبري المحامي, في بلاغه الذي تقد به, أن تصريحات فريدة الشوباشي تعد بمثابة اتهام صريح وواضح لفضيلة الإمام الراحل, وأنها تتهمه باتهامات خطيرة كخيانة الوطن وعدم الولاء وان سجوده فرحًا لنصر اسرائيل على قواتنا المسلحة, مشيرًا أن مثل هذه الاتهامات تتسبب بتشويه اسم الامام الراحل وورثته وتلحق بهم أضرار جسيمة من الاستحالة تلافيها وتداركها.

كما أوضح أن الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي قد تعدت اعتداء صارخ وصريح على أحكام الشريعة الإسلامية عندما قالت ان تعدد الزوجات حرام وان الحجاب ليس فرض, وذلك في أحد حواراتها لإحدى الصحف.

وقد تقدم محامي ورثة الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي, في بلاغه كافة المستندات والاسطوانات المدمجة التي تثبت صحة كلامه, كما طالب بإحالة فريدة الشوباشي لمحاكمة جنائية عاجلة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى