زمان يافن

صلاح منصور “العمدة” الذي أبكاه مرضه.. وأخر كلمات قالها قبل وفاته ووصيته لتلاميذه

قدم الفنان الراحل صلاح منصور، عدد من أهم الأعمال في السينما المصرية، ومنها دور العمدة المتسلط والجائر في فيلم “الزوجة الثانية”، والذي شاركته البطولة الفنانة سعاد حسني، والفنانة سناء جميل.

وعرف صلاح منصور باختياره الدقيق لأعماله الفنية والتي غلب عليها دور الشر، حتى تسبب دوره في فيلم “ثورة اليمن”، الذي قدمه عام 1966، في تعدي الجمهور عليه بسبب إتقانه لدور الطاغية الوحشي الإمام بن يحيى.

وفي أواخر أيام صلاح منصور، اعتذر عن عمل تعاقد عليه بسبب مرضه، ورشح بدلًا منه الفنان الشاب وقتها يحيى الفخراني، وأوصى تلاميذه في المستشفى قائلًا: “لا تبكوا، فقد عشت عمري وأنا أكره أن أرى الدمع في عيونكم، ولن أحبها بعد موتي”.

وكان منصور قبل فترة مرضه يستعد لتقديم مسرحية “بكالوريوس في حكم الشعوب”، للكاتب علي سالم، وكانت تتوجب عليه تقديم ثلاث شخصيات في رواية واحدة أمام الفنان نور الشريف، وبعدما أجرى بروفات على أدواره لمدة شهرين، جاء إلى مدير المسرح واعتذر عن التمثيل.

صلاح منصور، اعتذر عن دوره باكيًا،قائلًا: “إنه يشعر بالإرهاق وأن صحته لن تساعده على أن يعطِ أدواره حقها في الإجادة والإتقان مثلما أجاد طوال حياته الفنية”، وكانت تلك هي المرة الأولى التي يعتذر فيها عن التمثيل لأسباب صحية.

يذكر أن الفنان صلاح منصور رحل عن عالمنا يوم 19 يناير عام 1979 عن عمر يناهز الـ 55 عامًا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى