عربىمشاهير

صفوة: اتجوزت مدير أعمالي ونصب عليا وخد تحويشة العمر واتسبب في تساقط شعري وحكاية قصة حبي مع كاظم الساهر سر من 15 سنة مقدرش أقوله

تعتبر الفنانة صفوة إحدى الممثلات اللواتي عملن بالسينما بجانب احترافها للرقص الشرقي، ولها العديد من الأفلام الهامة في تاريخ مصر بجوار كبار النجوم وأهمهم فيلم هي فوضي للراحل يوسف شاهين وأرض الخوف للامبراطور أحمد زكي، ولكنها ابتعدت عن الفن منذ سنوات بدون أسباب واضحة

تعتز الفنانة صفوة بكونها من الفنانات اللاتي لم تطاردهن الكثير من الشائعات، لكن هناك شائعة خرجت قبل 15 سنة حول علاقة حب بينها وبين الفنان كاظم الساهر تحمل سرا لا يمكنها كشفه إلى اليوم.

وقالت صفوة خلال استضافتها في برنامج “كلام الناس” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز عبر قناة MBC مصر : سبب ظهور تلك الشائعة هو أنني كنت في تلك الفترة بعد طـلاقي مباشرة أعرف شخصا يعمل في مكان مهم، على درجة كبيرة من الشبه بكاظم الساهر.

وأضافت : في ذلك الوقت كنت أشارك في عرض مسرحية “قاعدين ليه” في الإسكندرية، وهذا الشخص لأنه من الإسكندرية كان يعزم كل فريق العمل يوما بعد يوم.

وتابعت : كاظم الساهر نشر تكذيبا للشائعة وأنا أيضا نشرت تكذيبا لها، لكنها استمرت لعدم قدرتي على الكشف عن شخصية ذلك الرجل، وإلى اليوم لا يمكنني الكشف عنها.

ووجهت صفوة عبر البرنامج رسالة للجمهور أوضحت فيها أنها لا تمتلك أي حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو في إنستجرام.

قالت الفنانة صفوة، إنها تزوجت ثلاث مرات ومنها الزواج لمدة 18 سنة من مدير أعمالها؛ مضيفة أن زواجها جعلها تتمنى المــ وت لأن حياتها معه كانت تعـب وشلل لأن كل ما اجتهدت من أجله طوال حياتها أضاعه زوجها هباء.

وأضافت صفوه، أنها تعرضت للنصب على يد زوجها واكتشفت ذلك بعد الطلاق، بالإضافة إلى علمها بأنها متهمة بالتهـرب الضريبي على الرغم من دفعها كامل الرسوم الضريبية بالكامل.

وأوضحت صفوة، أن بعد طلاقها تفـاجأت بأن سيارتها مباعة وكل أرصدتها في البنك مسحوبة، فقام بالتصرف في أموالها وأملاكها بالنيابة عنها وذلك بناء على توكيل عام قدمته له لإدارة أعمالها.

وتابعت أنه بعد وقوع الطلاق فوجئت بأنها في حالة ضياع ثم أثرت هذه الحالة على نفسيتها بشكل سلبي وتساقط شعرها بالكامل

وفقدت رغبتها في الحياة، وتجعدت بشرتي، ولجأت للباروكة ولم أجد مكانا أثبت فيه الباروكة بالبنسة، وأصبحت أنظر لنفسي في المرآة وأتمنى الموت.

وردا على سؤال هل حصلت على أي حق قانوني لك؟ قالت : لا لأن القانون لا يحمي المغفلين وأنا كنت مغفلة

وفي هذه الزيجة تعرضت للعنف الأسري بعد مشادة في السيارة، والطلقة الأولى كانت بسبب خيانة.

من هي صفوة ؟

ولدت الراقصة صفوة في الحادي والثلاثين من مارس عام 1968 حي الأزاريطة بالإسكندرية لأسرة بسيطة والدها يدعى محمود الهواري ويعمل نقاش أمها سيدة بسيطة لم تنجب سواها هي وشقيقتها سميرة

تميزت صفوة منذ صغرها بجمال غجري جذاب حيث الشعر الأسود الطويل وتقاسيم الوجه الجذابة، مستواها الدراسي كان ضعيف لذلك لم تكمل تعليمها واكتفت بحصولها على شهادة الثانوية العامة

أحبت الرقـص والتمثيل منذ صغرها فكانت تقضي معظم أوقاتها في مشاهدة الأفلام السينمائية التي تعرض في التلفاز.

وكانت تقوم بتقليد الراقصات القدامى في حركاتهم الاستعراضية ورقصاتهم، وتعتبر الراحلة سامية جمال أيقونة الرقـص الشرقي في الوطن العربي ومثلها الأعلى في الرقص.

احترفت الرقص في عمر السابعة عشر ولاقت اعتراضًا شديدًا من أسرتها الأمر الذي دفعها للهروب من بيت أهلها والذهاب للقاهرة حيث عاشت عند خالة لها تقطن بأحد الأحياء الشعبية في القاهرة .

بدأت صفوة مشوارها كراقصة في النوادي الليلية والكباريهات الموجودة في شارع الهرم إلى أن رآها أحد المنتجين فعرض عليها فكرة تجـسيد دور الراقـصة بالأفلام

ومن هنا بدأت علاقتها بعالم الفن والتمثيل حيث اعتادت على تجـسيد دور الراقصة أو فتاة الليل بمعظم أعمالها والتي زادت عن الأربعين عمل.

البداية كانت مع فيلم امرأة هزت عرش مصر ثم شاركت في الفيلم الكوميدي ” حلق حوش ” شاركت بدور نعناعة في فيلم الأكشن ” أمواج الغـضب ”شاركت في فيلم ” جنة الشياطين

شاركت في مسرحية ” حودة كرامة ” ومجموعة أخرى متميزة من المسلسلات مثل ” حضرة المحترم، أوان الورد، أحلام سليمان، الصورة زمن عماد الدين، دوائر الشك.

أماكن في القلب، مذكرات حـرامي، بدون ذكر أسماء، السبع وصايا، العهد، الحساب يجمع، ممنوع الاقتراب أو التصوير

كما شاركت في مجموعة من الأفلام القوية والتي اشترك بها كبار النجوم والفنانين مثل فيلم ” أرض الخوف ” والذي قام ببطولته العملاق أحمد زكي

تتميز صفوة بالجرأة في تمثيلها وترفض مصطلح السينما النظيفة، تزوجت أكثر من مرة من داخل وخارج الوسط الفني

شاركت في أكثر من 40 عمل متنوع , افتتحت مدرسة للرقـ ص خاصة بها لتعليم الرقــ ص الشرقى اعتزلت الرقـ ص وتفرغت للتمثيل فقط .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى